العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

الاتحاد العراقي يؤكد رفض نظيره الأسيوي والفيفا اختيار إيران لمباريات منتخبه

 

أعلن الاتحاد العراقي للكرة العراقي تلقيه إشعارا رسميا من نظيره الأسيوي وكذلك الدولي (الفيفا) يؤكدان فيه رفضهما اختيار العراق للملاعب الإيرانية ومنعه من خوض مبارياته في التصفيات الحاسمة المؤدية إلى مونديال روسيا 2018 فيها، معتبرا أن هذا القرار من قبل الاتحادين المذكورين ظالم.

وذكر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم يحيى كريم أن "الاتحاد تلقى مساء أمس الأحد إشعارا رسميا يتضمن منع العراق من اللعب في إيران ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وأن الاتحادين طالبا نظيرهما العراقي باختيار ملعب آخر لخوض التصفيات".

وتابع كريم: "في حال إصرار الاتحادين الدولي والآسيوي على قرارهما، فإن الاتحاد العراقي سيلجأ لمحكمة كاس الدولية".

وكانت قرعة تصفيات الدور الثالث والحاسم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وضعت المنتخبين السعودي والعراقي في المجموعة الثانية إلى جانب استراليا واليابان والإمارات وتايلاند.

إلا أن المنتخب السعودي رفض ملاقاة العراق في ملاعب إيرانية اختارها الأخير مكانا لمبارياته وطالب مكانا بديلا لكون الاتحاد الأسيوي لا يسمح للمنتخبات والفرق السعودية اللعب على الأراضي الإيرانية في الوقت الحاضر والعكس أيضا بناء على طلب من الاتحاد السعودي عقب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.

وتستضيف الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا نظيرتها السعودية في مسقط، وتلعب الفرق السعودية مع نظيرتها الإيرانية في دبي والدوحة.

ووصف الاتحاد العراقي قرار الاتحاد الأسيوي بالظالم بحق العراق حسب بيان أصدره في وقت متأخر أمس وجاء فيه "أيها المنصفون في كل العالم، مرة أخرى لا نقول يفاجئنا الاتحاد الأسيوي بل يفجعنا أكثر باستمرار الظلم المفروض على عراقنا الصابر بقرار لا يمكن وصفه إلا بالظالم وغير المنصف والكيل بمكاييل هدفها خنق كرتنا العراقية التي تواجه كل هذا الظلم بالتحدي ومواجهة كل الصعاب والعراقيل التي تضع في طريق نجاحها".

وأضاف "لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذا القرار وسنطالب الاتحاد الدولي (الفيفا) وسنلجأ إلى محكمة كاس لإحقاق الحق وإنصاف كرتنا المظلومة وسنصر على حقوقنا المسلوبة دون هوادة ومهادنة لأننا على حق".

من جهتها، استغربت وزارة الشباب والرياضة قرار الاتحاد الأسيوي مشيرة إلى أن "اختيار إيران كأرض بديلة فرض علينا ولم نكن الجهة المسئولة عنه بحكم الحظر المفروض على ملاعبنا أولا ولصعوبة تواجد الجماهير العراقية في باقي الدول في المنطقة".

وأضافت الوزارة التي رحبت في وقت سابق باختيار الملاعب الإيرانية "كان على الاتحاد الأسيوي مفاتحة العراق والاستماع لوجهة نظره قبل توجيه أي كتاب رسمي يخص حقوقه الطبيعية والتعرف عن كثب على جميع الملابسات الخاصة بما أثاره الاتحاد السعودي حول قضية اللعب في إيران".

ومن المتوقع أن يلتقي المنتخبان ذهابا في السادس من سبتمبر/أيلول المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:49 ص

      شي متوقع ان يتم الرفض العب في الاراضي الايرانيه خصوصا ان رئيس الاتحاد الاسيوي خليجي وبيوقف بصف السعوديه مع العلم ان الاتحاد العراقي طلب اللعب ع الاراضي الايرانيه ليس عناد في الاتحاد السعودي بل من اجل مصلحة منتخبه خصوصا في حال تم اللعب في الاراضي الايرانيه راح يكون الجمهور العراقي متواجد بكثافه لعدة عوامل اهمها قرب الجغرافي بين البلدين وكذلك السماح للعراقين دخول الاراضي الايرانيه من غير فيزا ع عكس باقي الدول وكذلك كثرة الجاليه العراقيه في ايران ع الاتحاد الاسيوي مراجعه نفسه وعدم الكيل بمكيالين

اقرأ ايضاً