العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

شركة مطار البحرين تعلن عن أول مناقصة تجارية لمبنى المسافرين الجديد

المحرق - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، عن أول مناقصة تجارية لمبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.

ودعت شركة مطار البحرين الشركات الرائدة في مجال الإعلان والمؤهلين وذوي الخبرة على الصعيدين الإقليمي والدولي لتقديم عروض الاستثمار في نظم وأصول الإعلانات الترويجية، بالإضافة إلى تصميمها وإدارتها في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي. وتؤهل المناقصة شركات الإعلان التي تمتلك عقود انتفاع حالية مع مطارات أخرى سواء تفوق أو تتساوى في حجمها مع ما يتناوله مطار البحرين من حيث عدد (8.5 ملايين راكب) للمشاركة في هذه المناقصة لمبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي. وستكون مدة العقد بين شركة الإعلان وشركة مطار البحرين 10 سنوات كما وتقدر قيمة العقد بملايين الدولارات وسيتطلب الاستثمار في البنية التحتية والتصاميم في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي وإدارة الأصول.

وقال الرئيس التنفيذي للشئون التجارية لشركة مطار البحرين محمد خليل: "إن إطلاق برنامج المناقصات التجارية يعتبر نقلة نوعية ضمن برنامج تطوير وتحديث المطار الذي يقدر بقيمة 1.1 مليار دولار أميركي. وتعتبر زيادة حجم مساحات التجزئة وجلب المنتجات العصرية والمطاعم الجديدة أمراً أساسياً لإعطاء الركاب أفضل تجربة سفر ممكنة. وتعتبر محلات التجزئة بالمطارات أحد الفئات الأكثر جاذبية للعلامات التجارية لما تقدمه من فرص ترويجية وتوفير أفضل العروض للمستهلك. لقد تلقينا اهتماماً كبيراً ببرنامج المناقصات التجارية لمبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي ونتطلع إلى مواكبة التطورات كافة في عالم التجزئة وتحقيق توقعات مسافرينا. نحن نخدم الآن أكثر من 39 وجهة سفر، الأمر الذي يؤهلنا وجميع شركائنا للوصول إلى تقديم تجربة سفر بمستوى عالمي. نتطلع إلى تسلم عروض جميع المشاركين الراغبين في المساهمة في أول برنامج للمناقصات التجارية لمبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي".

وأضاف محمد خليل "لقد حقق مطار البحرين الدولي رقماً قياسياً يفوق 8.5 ملايين راكب في العام 2015، ونقوم حالياً بتوسعة المطار لتلبية الطلب المتزايد لنقل الركاب، وعندما ننتهي من تجهيز مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي ستتضاعف القدرة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر سنوياً. هدفنا الأهم هو أن نعمل على تقديم أفضل تجربة سفر لمسافرينا  ليقوموا باختيار مطار البحرين الدولي. كما نود أن نواكب توقعات المسافرين في توفير أعلى مستوى للخدمات في مجال محلات التجزئة والمطاعم، ونحن واثقون بأننا متجهون في خطواتنا وجهدنا نحو تقديم نجاح باهر في تقديم أفضل تجربة سفر لجميع المسافرين عبر مطار البحرين الدولي".

ومن المقرر الانتهاء من مبنى المسافرين الجديد في منتصف العام 2019، ومن المتوقع أن نرى زيادة أعداد شركات الطيران المستخدمة لمبنى المسافرين الجديد الذي ستزيد مساحته الإجمالية على 207.,000 متر مربع.

ويعتبر برنامج تحديث المطار أحد أهم المشاريع الاستراتيجية لمملكة البحرين لكونه البوابة التي تصل مملكة البحرين ببقية أنحاء العالم ولما يقدم من خدمات لكافة القطاعات الاقتصادية.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً