العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

برلمانية التحقيق في الإعلانات تطلع على آلية إرساء مناقصات الشركات

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس لجنة التحقيق في مخالفات الإعلانات بمجلس النواب النائب جمال بوحسن أن اللجنة اجتمعت اليوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016) بوزير الإسكان باعتباره الوزير المسئول عن مجلس المناقصات، وذلك بهدف بحث ومناقشة محاور عمل اللجنة والقرار التنفيذي لتشكيل اللجنة، وما يتضمنه من محاور عملها، والردود الواردة من مجلس المناقصات بهذا الشأن.

من جانبه، تناول وزير الإسكان آلية وطريقة عمل الوزارة والجهة المختصة بإرساء العطاءات للمناقصات أو المزايدات على الشركات والمكاتب الإعلانية والدعائية العاملة في السوق المحلي، وغيرها من الإجراءات ذات العلاقة بموضوع لجنة التحقيق ومحاور عملها.

وبعدها، تم التطرق إلى عرض المشاكل والسلبيات التي تواجه قطاع الدعاية والإعلانات في مملكة البحرين، وأهم التحديات التي تواجههم في السوق المحلية وخاصة في التعامل مع المؤسسات والجهات ذات العلاقة بإصدار التراخيص والأمور الرقابية والسجلات وغيرها.

هذا، وأبدت لجنة التحقيق في مخالفات الإعلانات بالمجلس ارتياحها واطمئنانها من آلية وسير العمل بالوزارة في هذا الجانب، مؤكداً رئيس اللجنة أن الأعضاء لم يبدوا أي تحفظات على آلية وطريقة سير العطاءات والمناقصات فيما يتعلق بالجانب الإعلاني والدعائي، وهذا بدوره سيساهم في حلحلة العقبات والعوائق التي يتعرض لها أصحاب المكاتب والشركات العاملة في مجال الإعلانات بمملكة البحرين.

من جانب متصل، أكد رئيس لجنة التحقيق في مخالفات الإعلانات بالمجلس أن اللجنة قررت تخصيص الاجتماع المقبل للجنة للالتقاء بوزير شئون البلديات والزراعة والتخطيط العمراني لمناقشة الملفات ذات العلاقة بموضوع لجنة التحقيق البرلمانية واستعراض أهم وأبرز التحديات والمعوقات التي يواجهها العاملين بالقطاع الإعلاني والدعائي بالسوق المحلي.

كما قررت اللجنة أيضاً طلب الاجتماع بمجموعة من شركات الإعلانات المتضررون للتباحث بشأن محاور عمل اللجنة، ومناقشة أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه هذه الشركات والقائمين عليها، مع أبراز أهم السبل والآليات المتبعة لتطوير النشاط الإعلاني في البحرين، ودعم التجار والشركات الوطنية العاملة بالمجال.    





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً