العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

بيليغريني: ريال مدريد هو النادي الأكبر في العالم

صرح المدير الفني الأسبق لريال مدريد الإسباني والمدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، أنه يفضل ألا ينظر إلى الماضي، معترفا في الوقت نفسه بأن النادي الأسباني هو "الأكبر في العالم.

ويخوض بيليغريني غدا (الثلثاء) مباراة مميزة في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي يلتقي فيها فريقه مع ريال مدريد، الذي تولى تدريبه في موسم 2009-2010 قبل الإطاحة به من منصبه.

وقال بيليغريني في المؤتمر الصحافي، الذي عقده اليوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016): "ريال مدريد هو الفريق الأكبر في العالم، السيتي يتطور في كل موسم، أفضل ألا أنظر إلى الخلف والتركيز على ما يحدث حاليا، تدريب السيتي يماثل تماما تدريب ريال مدريد".

وأضاف "عندما تقود أحد الفر ق فإنك تأمل له الأفضل، لقد قدمنا مواسم رائعة وفزنا خلالها بالدوري الإنجليزي وألقاب أخرى"، في إشارة إلى فترة عمله مع مانشستر سيتي، الذي اختار الإسباني جوزيب غوارديولا لشغل منصب المدير الفني في الموسم المقبل.

واعترف بيليغريني أنه استبعد لاعب وسط الميدان يايا توريه من المشاركة في مباراة الغد بسبب معاناته من مشكلات بدنية: "أعتقد أنه لن يتمكن من اللعب، لم يتعاف من إصابته العضلية، أثق أن فيرناندو وفيرناندينيو سيؤديان بشكل مماثل لأدائهما أمام باريس سان جيرمان".

وأشاد بيليغريني بأداء مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، أحد ابرز العناصر المشاركة في مباراة الغد: "إنه يتطور باستمرار: في معرفته بأسلوب اللعب وفي قدرته على إيجاد ذاته، إنه يستطيع في كل مرة أن يلعب مباريات أكثر".

وأشار بيليغريني في حديثه إلى قيمة المدافع الفرنسي الياكويم مانجالا، إذ قال: "عندما يلعب معنا في الفريق نحقق الفوز عادة".

ونفى المدرب التشيلي المخضرم أن فريقه سيلجأ إلى الدفاع أمام ريال مدريد: "لن ندافع فقط من أجل الوصول إلى النهائي، دائما ما كنت أسعى لجعل الفرق تلعب كرة جيدة وأن تسعى للفوز".

وتحدث بيليغريني عن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يعاني من مشكلات بدنية قبل لقاء الغد، وقال: "إنه لاعب جيد ولكن علينا أن نحتاط من ريال مدريد بشكل جماعي، علينا أن نعمل كفريق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً