العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

رئيس الوزراء مستقبلاً محافظ سانت بطرسبورغ: يمكن لروسيا القيام بدور مهم في تعزيز أمن المنطقة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اهتمام مملكة البحرين بتوسيع دائرة الشراكة القائمة مع جمهورية روسيا الاتحادية في المجالات كافة بهدف تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، في ظل ما يربطهما من علاقات وتفاهم وتنسيق مشترك تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية، صباح اليوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016)، محافظ مدينة سانت بطرسبورغ الروسية جورجي بولتافشينكو والوفد المرافق له من الشخصيات الرسمية وممثلين عن الشركات والمؤسسات الخاصة، الذي يزور البحرين حالياً في إطار الزيارات المتبادلة بين الطرفين لبحث تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، رحب سموه بزيارة الوفد الروسي إلى مملكة البحرين، مؤكداً أهمية مثل هذه اللقاءات والزيارات المتبادلة في دفع وتيرة التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات، وتفعيل ما يجمعهما من اتفاقيات تعاون مشترك لتقوية الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية التي تجمع بينهما.

وشدد سموه على أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به جمهورية روسيا الاتحادية في تعزيز أمن واستقرار المنطقة في ظل ما تمتع به من ثقل دولي كبير.

وأضاف سموه أن مجالات التعاون البحريني الروسي تشكل بيئة خصبة للتوسع وتحقيق مزيد من التقارب والشراكة بين الجانبين بما تمتلكانه من فرص واعدة لدفع مستويات الاستثمار والتعاون الاقتصادي والتجاري والدخول في مشروعات مشتركة تدفع مسيرة التنمية والبناء في البلدين.

وأشاد سموه بما يشهده مسار التعاون بين البلدين من تطور في ظل تطلع البلدين ورغبتهما المشتركة في زيادة التعاون الثنائي بينهما، مؤكداً سموه أهمية الاستفادة من الخبرات والإمكانيات الروسية في إقامة المزيد من المشروعات المشتركة التي تلبي المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

ودعا سموه رجال الأعمال في البلدين إلى الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار والتسهيلات التي تقدمها كلا البلدين في إقامة مزيد من الاستثمارات المشتركة التي تعزز أفق التعاون بينهما، ولاسيما في مجالات الطاقة والصناعات التكنولوجية والبنوك والمصارف والتجارة والسياحة وغيرها من المجالات.

وشدد سموه على أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به جمهورية روسيا في تعزيز أمن واستقرار المنطقة في ظل ما تمتع به من ثقل دولي كبير.

من جانبه، أشاد محافظ مدينة سانت بطرسبورغ الروسية جورجي بولتافشينكو بما أبداه رئيس الوزراء من دعم واهتمام بتطوير وتنمية العلاقات البحرينية الروسية، وفتح مجالات جديدة للتعاون الثنائي بينهما بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وقال: "لقد وجدنا من سموه كل الحرص والتشجيع على تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ونحن نسعى إلى بناء علاقة أوثق مع مملكة البحرين في مختلف المجالات".

وأشاد بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور في مختلف المجالات، مؤكداً أن البحرين خطت خطوات متقدمة في المشاريع الاقتصادية والبنية التحتية مما يشجع الشركات الروسية على إقامة مشروعات مشتركة.

وأعرب عن تطلع بلاده إلى مزيد من التعاون والتقارب مع مملكة البحرين، والاستفادة من الموقع الاستراتيجي والمكانة المتميزة لمملكة البحرين في قلب منطقة الخليج العربي لبناء أسس شراكة روسية خليجية لتعزيز مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين في المجالات كافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً