العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

نادال يقاضي وزيرة الصحة والرياضة الفرنسية السابقة

ماناكور (إسبانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قرر لاعب التنس رافائيل نادال مقاضاة سياسية فرنسية سابقة لإدعائها عليه كذبا وقال إن أي تعويض سيحصل عليه سيتبرع به للجمعيات الخيرية.

ورفع نادال، المصنف الخامس عالميا، دعوى قضائية اليوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016) ضد وزيرة الصحة والرياضة السابقة روزالين باشلو مدعيا بأنها سبته في تصريحاتها حول تعاطي المنشطات.

ورجحت باشلو، وزير الصحة والرياضة في الفترة ما بين 2007 و2010 أن غياب نادال عن لعب التنس في العام 2012 للتعافي من إصابة في الركبة كان أساسا بسبب محاولته لإخفاء نتيجة اختبار إيجابي للمنشطات.

وقالت للتليفزيون الفرنسي: "نعلم أن غياب نادال لمدة سبعة أشهر للإصابة كان من دون شك لنتائج اختبار إيجابية".

وأضافت "عندما تشاهد لاعب تنس يتوقف عن اللعب لعدة أشهر هذا لان نتائج اختبار المنشطات جاءت إيجابية ولأنهم يحاولون التغطية عليه، هذا شيء نادرا ما يحدث، ولكن نعم فهذا يحدث أكثر مما تعتقد".

وأوضحت باشلو ملاحظتها بعد ذلك قائلة: "لقد عكست التصريحات التي انتشرت بشكل واسع في لعبة التنس والصحافة".

وبعد يوم من تتويجه بلقب برشلونة المفتوحة للتنس، اصدر نادال ما قال أنه سيكون بيانه الوحيد حول الدعوى القضائية، التي تقام في محاكم باريس، حيث يقود جبهة الدفاع عن ملك الملاعب الرملية المحامي الفرنسي باترين ماسيونيوفي.

وجاء في بيان نادال: "عبر هذه القضية، لا أنوي الدفاع عن استقامتي وصورتي كرياضي ولكن أيضا عن القيم التي دافعت عنها طوال مسيرتي".

وأضاف "أتمنى أيضا تجنب أي شخصية عامة من استخدام وسائل الإعلام لصنع ادعاءات مهينة أو خاطئة ضد رياضي بدون أي دليل أو أساس وأن تمر هذه التصريحات دون عقاب".

وقال نادال أن أي تعويض سيحصل عليه سيتبرع به لـ"منظمة غير حكومية أو مؤسسة وقفية في فرنسا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً