العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

بطولة انكلترا: وست بروميتش يسدي خدمة لليستر سيتي

اسدى وست بروميتش البيون خدمة كبيرة لليستر سيتي المتصدر بارغامه مطارده المباشر مضيفه توتنهام على التعادل الايجابي 1-1 أمس الإثنين (25 أبريل / نيسان 2016) على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل مدافع وست بروميتش البيون كريغ داوسون هدفي المباراة الاولى لتوتنهام خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 33، والثاني ادرك به التعادل لفريقه في الدقيقة 73.

وضرب وست بروميتش البيون عصفورين بحجر واحد فهو كسب النقطة التي كان بحاجة اليها لضمان بقائه في دوري الدرجة الاولى حيث رفع رصيده الى 41 نقطة في المركز الثالث عشر، وفرمل توتنهام الذي كان يسعى الى الفوز للابقاء على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن ليستر سيتي الطامح الى اللقب الاول في تاريخه.

وعاد الفارق بين ليستر سيتي وتوتنهام الى 7 نقاط بعدما قلصه الاخير الى 5 في المرحلة الماضية بفوزه الكبير على مضيفه ستوك سيتي برباعية نظيفة وتعثر ليستر سيتي امام ضيفه وست هام يونايتد 2-2.

وبعدما كان ليستر سيتي الى حدود امس الاحد بحاجة الى فوزين في مبارياته الثلاث المتبقية، بات الان بحاجة الى فوز واحد او الى التعادل في المباريات الثلاث لتحويل حلم لقب الدوري الممتاز الى حقيقة، بغض النظر عن نتائج توتنهام.

وقد يضمن ليستر سيتي اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد، علما يانه سيستضيف ايفرتون في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة قبل ان يحل ضيفا على تشلسي في المرحلة الاخيرة.

في المقابل، باتت مهمة توتنهام صعبة جدا للتتويج باللقب والخطأ ممنوع عليه وهو تنتظره قمة نارية امام جاره اللندني تشلسي بطل الموسم الماضي الاثنين المقبل في المرحلة المقبلة ثم يحل ضيفا على ساوثمبتون ويحل ضيفا على نيوكاسل يونايتد.

وانتظر توتنهام الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل عندما انبرى الارجنتيني اريك لاميلا الى ركلة حرة جانبية حاول المدافع داوسون ابعاد الكرة من امام المدافع البلجيكي يان فيرتونغن فتابعها بالخطأ في مرمى فريقه.

وتناوب مهاجمو توتنهام على اهدار الفرص خاصة لاميلا والدنماركي كريستيان اريكسن وديلي الي، فاستغل وست بروميتش البيون الموقف في الشوط الثاني فبادل اصحاب الارض الهجمات الى ان عوض داوسون بادراكه التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها كريغ غاردنر (73).

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 76 نقطة من 35 مباراة

2- توتنهام 69 من 35

3- مانشستر سيتي 64 من 35

4- ارسنال 64 من 35

5- مانشستر يونايتد 59 من 34





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً