العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

ولي العهد يبحث مع محافظ سانت بطرسبورغ التعاون الأمني وحفظ الاستقرار في مواجهة المتطرفين

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالتنوع في مجالات التعاون والتنسيق مع جمهورية روسيا الاتحادية، معتبراً سموه ذلك من العوامل التي تدعم أسس العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولدى استقبال سموه في قصر القضيبية اليوم الثلثاء (26 أبريل/ نيسان 2016) محافظ مدينة سانت بطرسبورغ الروسية جورجي بولتافشينكو والوفد المرافق وذلك بحضور محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، نوَّه ولي العهد باستمرار وتيرة تبادل الزيارات المثمرة بين مملكة البحرين وروسيا وعلى رأسها زيارة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد سموه على الاهتمام بمتابعة ودعم مخرجات هذه الزيارات من اتفاقيات ومذكرات تفاهم بما يعزز أفق التعاون والتنسيق بين البلدين على مختلف الصعد.

واستذكر سموه خلال اللقاء زيارته إلى مدينة سانت بطرسبورغ قبل عامين وما لقيه فيها من ملامح تاريخية عريقة انسجمت مع الحداثة.

وتناول اللقاء التعاون في المجالات الأمنية وحفظ الاستقرار في مواجهة المتطرفين من أعداء الإنسانية، مؤكداً سموه على أهمية تعزيز بناء الجسور بين الحضارات وتقوية العلاقات بين المجتمعات بما من شأنه الحيلولة دون استغلال ثغرات غياب الوعي والفهم الواضح من قبل مختلف تيارات التشدد والإرهاب.

وأكد سموه دعم مملكة البحرين لكل الجهود البناءة في اتجاه حفظ الأمن والاستقرار، مشيراً في هذا الصدد إلى ما يمكن أن يسهم به الدور الروسي ضمن الجهود الدولية الساعية في هذا الجانب.

من جانبه، أعرب محافظ مدينة سانت بطرسبورغ الروسية جورجي بولتافشينكو عن تقديره لدور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في تكريس التعاون مع مدينة سانت بطرسبورغ ضمن إطار العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد المحافظ الحرص على مواصلة تطوير العلاقات بما يتجسد في حجم الوفد الزائر وبرنامج الزيارة الحافل الذي شمل عدداً من المجالات الاقتصادية والتنموية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً