العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

"جيبك" تستقبل وفداً عالي المستوى برئاسة محافظ سانت بطرسبورغ ومحافظ العاصمة

في إطار دعم التعاون بين البحرين وروسيا

المنامة - شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وفداً رفيع المستوى من جمهورية روسيا الاتحادية برئاسة محافظ مدينة سانت بطرسبورغ جورجي بولتافشينكو وبمعية محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وذلك يوم الخميس (21 أبريل/ نيسان 2016)، وذلك بمناسبّة الزيارة الحاليّة التي يقوم بها الوفد لمملكة البحرين، وفي إطار حرص الشركة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع المؤسسات العالمية وضمن خططها لتشجيع التعاون في مختلف المجالات

وكان في استقبال أعضاء الوفد الذي يضم مختلف القطاعات الحكومية، وممثلين عن الشركات والمؤسسات المملوكة للقطاع الخاص في جمهوريّة روسيا الاتحادية المهندس فاضل الأنصاري مدير عام التصنيع بالشركة ورئيس نقابة العمال وأعضاء الإدارة التنفيذية وعدد من كبار المسئولين بالشركة.

وبهذه المناسبة أكد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بإن مملكة البحرين حريصة على فتح آفاق جديدة في التعاون بالمجالات الاقتصادية والاستثمارية والاستفادة بشكل حثيث من الخبرات العالمية، منوهاً بإن زيارة وفد سانت بطرسبورغ للمملكة دلالة على حرص الطرفان على إقامة وتطوير المشاريع والأنشطة الاقتصادية، مما يصب ذلك في تعزيز الروابط مع قطاعات الاعمال الروسية الساعية نحو الاستثمار في مملكة البحرين لما تتمتع به المملكة من اقتصاد متنوع ومترابط بدرجة عالية.

وقال "تمنح البحرين جملة من التسهيلات والمحفزات لرأس المال الأجنبي مستفيدة مما لديها من بيئة تنظيمية وتشريعية متقدمة ومستقرة تمتاز بالشفافية والجاذبية، حيث أن أهم تلك التسهيلات هي: حرية تملك الاجانب للشركات والمؤسسات بنسبة 100% في معظم المجالات التجارية بكافة قطاعاتها، وانعدام احتساب اية ضرائب على انشطتهم الاقتصادية، الى جانب انخفاض تكاليف المعيشة والإقامة، فكل تلك المميزات وغيرها جعلت من البحرين محوراً للأعمال التجارية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (المينا) وبمثابة البوابة التي يمكن من خلال تأسيس فرص اقتصادية جديدة".

من جهته رحّب فاضل الأنصاري في بداية اللقاء بكبار ضيوف الشركة، ونقل لهم تحيات رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري المتواجد حالياً في مهمة عمل خارج المملكة. وأطلع الوفد الزائر على فلسفة العمل بالشركة والإستراتيجية التي تُدار بها العمليات التشغيلية بالشركة التي تُعتبر مثالاً مشرفاً للصناعات في مملكة البحرين بما تحتويه من كفاءات مهنية ومصانع متطورة، ومشاريع بيئية متميزة، وقوى وطنية مؤهلة.

 وجرى خلال اللقاء تبادل للنقاش حول مواضيع ذات علاقة بالقيادة والإدارة ومنهجيّة عمل الشركة، حيث ألقى المسؤولون بالشركة الضوء على السياسات المرنّة التي تتبعها الشركة في تخطي الأزمات وتقلبات الأسواق العالميّة والمنافسة الشرسة التي تشهدها أسواق البتروكيماويات حول العالم. كما تمت مناقشة أوجه التعاون بين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات والشركات الصناعيّة الروسيّة وبخاصة في مجال تبادل الخبرات وزيادّة الزيارات بين الجانبين.

ثم أطلع الأنصاري الوفد الروسي الزائر على عمليات المصانع عبر المجسم المصغر وجهاز المحاكاة، كما تعرّف الضيوف على مركز التعلم الإلكتروني، وتم اصطحابهم في جولة تفقدية لمصانع الشركة استمعوا خلالها إلى شرح عن عمليات الإنتاج والتصدير، ثم قام الأعضاء بعد ذلك بزيارة استطلاعيّة لمجموعة المشاريع البيئية المقامة داخل مجمّع الشركة ومن بينها الحزام الأخضر الذي أقامته الشركة داخل مجمعهّا والذي يغطي ما نسبته 12,64% من المساحة الإجماليّة للمجمع الصناعي، حيث قام سعادة محافظ سانت بطرسبورغ بغرس نخلة بمناسبة زيارتها الكريمة للشركة. بعدها، توجه الوفد الزائر إلى نادي الشركة حيث أقيمت لهم مأدبة غداء على شرفهم.

من جانبه، قال رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري ، أن الشركة قد أسعدها استضافة وفد عالي المستوى من جمهوريّة روسيّا الإتحاديّة، مؤكداً بأن هذه الزيارة قد شكلّت مناسبّة جيدة لإطلاع الوفد الروسي على التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصناعي، والذي تمثله الشركة خير تمثيل، شاكراً بدوره سعادة الشيخ هشام بن  عبدالرحمن  آلِ خليفة محافظ محافظة العاصمة على وضع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ضمن زيارة الوفد لمملكة البحرين، مضيفاً أن مثل هذه الزيارات تتيح لضيوف المملكة فرصة التعرّف على المستوى الرفيع الذي وصلت إليه الشركات الصناعية في مملكة البحرين وما تضمّه من منشآت حديثة وما تتمتع به من قوى عاملة وطنية مؤهلة تمتلك من القدرات ما يمكنها من إدارة صرح صناعي ضخم بحجم جيبك.

وأضاف قائلاً بأن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تسعى من خلال هذه الزيارات إلى توطيد أواصر التعاون مع الشركات العالمية، وإطلاع العاملين في تلك المؤسسات على المستوى المتقدم للقطاع الصناعي في مملكة البحرين.

يذكر أن وفد مدينة سانت بطرسبورغ الروسية الذي يرأسه السيد جورجي بولتافشينكو محافظ المدينة يزور المملكة من 24 إلى 27 أبريل الجاري ويضم 60 شخصية من مختلف القطاعات الحكومية وممثلين عن الشركات والمؤسسات الخاصة، بهدف بحث سبل مواصلة تفعيل مذكرة التعاون المشتركة بين محافظة العاصمة والمدينة الروسية المعنية بتعزيز التعاون في مختلف المجالات التي وقعها محافظ محافظة العاصمة سعادة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في أبريل من العام 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً