العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

"البلدي الشامل" يشارك في معرض الخليج للعقار "GULF BID 2016"

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة في المركز البلدي الشامل في معرض الخليج للعقار "GULF BID 2016" الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الثلثاء (26 إبريل/ نيسان 2016) وذلك تحت رعاية كريمة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من (26 - 28 إبريل/ نسيان 2016).

وأشار وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف إلى أن هذا المعرض يقام لغرض تحقيق رؤية واضحة، وهي تقديم خدمة مميزة للنهوض بالاستثمار العقاري في البحرين والذي يعتبر من أهم المؤشرات الاقتصادية في البحرين وأكثرها تأثراً بالعوامل المحيطة.

وبيّن خلف أن إقامة هذا المعرض بشكل سنوي بمشاركة الجهات ذات العلاقة بالقطاع العقاري والإنشائي والتصميم يساهم في توفير دعم قوي للقطاع العقاري بالبحرين، حيث يمثل خدمة مميزة تقدم للمستثمر والمطور ليطلع على أحدث المنتجات والخدمات والمشاريع في القطاعات المذكورة والذي سيعزز مكانة مملكة البحرين كموقع استراتيجي ومفضل للاستثمار العقاري ما يساهم في رفع حركة الاقتصاد وإنعاشها في البحرين.

وأضاف أن مشاركة الوزارة تأتي من منطلق التعريف بالخدمات والإنجازات التي يقدمها المركز البلدي الشامل للمستثمرين والعقاريين من جهة وللجمهور المختص من جهة أخرى لغرض جذبهم للاستثمار في مملكة البحرين، ما يعزز دور الحكومة الرشيدة في الاهتمام بتطوير المعايير العالمية وتوفير البيئة المناسبة التي تشجع وتخدم الاستثمار العقاري في البلاد.

ويعتبر المركز البلدي الشامل الجهة المسئولة والمحطة الواحدة التي يقف عندها المستثمر للحصول على رخصة البناء النهائية، أو شهادة المعلومات أو شهادة قيد مطور عقاري أو رخصة التطوير العقاري أو أي معلومات أخرى تخص العقار المراد التعمير عليه، حيث يتم ذلك عن طريق نظام الكتروني متطور وبأسهل الإجراءات وبفترات زمنية قياسية. كما يقوم المركز بتوفير معلومات تهم المستثمر مثل المناطق التي ترتفع بها نسبة طلبات تراخيص البناء في البحرين، والذي يعتبر بمثابة مؤشر للمستثمر لاختيار المنطقة المناسبة، بالإضافة إلى التعريف بالمناطق المسموح التعمير فيها من قبل المستثمرين الأجانب.

يعقد معرض الخليج للعقار بالتزامن مع معرض الخليج للبناء ومعرض الخليج للديكور والتصميم الداخلي والأثاث بدعم من شركة مجموعة الهلال للمؤتمرات والمعارض (الجهة المنظمة للمعرض).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً