العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

"مصرف البحرين": صناعة إدارة الأصول تستعد لدخول مرحلة مهمة من التطور في منطقة الخليج

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

واصلت أسواق الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط تطورها الديناميكي في ظل تواجد عدد من المبادرات الرئيسية التي خلقت ظروفاً مناسبة للمزيد من التقدم في قطاعات إدارة الأصول الثروات في جميع أنحاء المنطقة.

كما ساهمت المبادرات التي حدثت مؤخراً في المنطقة مثل انفتاح أسواق عدداً من دول الخليج والمنطقة العربية أمام المستثمرين الأجانب، وإدراج عدداً من الأسواق الثنائية في المنطقة من قبل مورغان ستانلي كابيتال انترناشونال في تعزيز هذا الاتجاه ودعم النمو في مختلف جوانب أنظمة إدارة الأصول والثروات بما في ذلك مجال التأمين التقاعدي والخدمات الداعمة.

وسيتطرق ملتقى الشرق الأوسط لإدارة الأصول 2016 إلى هذه التطورات وكيفية مساهمتها في خلق فرص جديدة في المنطقة.

وفي تصريح أدلى به المدير التنفيذي لمراقبة المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي عبدالرحمن محمد الباكر، خلال الإعلان عن ملتقى الشرق الأوسط لإدارة الأصول 2016 قال فيه "تستعد صناعة إدارة الأصول لدخول مرحلة مهمة من التطور في منطقة الخليج، حيث تتميز قطاعات إدارة الثروات والأصول في دول الخليج بطبيعتها الفريدة. وتعززت مكانة دول الخليج خلال العقدين الماضيين لتصبح مركزاً مالياً مهماً في مجال إدارة الأصول والثروات بالإضافة إلى كونها مركزاً مهماً للتجارة يربط بين الشرق والغرب".

وأضاف الباكر "ساهمت صناعة الخدمات الماليةبشكل كبير في تحقيق معدلات نمو اقتصادية باهرة في جميع أنحاء دول الخليج،لكن التغيرات الحاصلة في المشهد الاستثماري الاقتصادي العالمي الناجمة عن الشكوك التي تحوم حول مستقبل الاقتصاد الصيني واستمرار تدني أسعار النفط، ألقت بتحديات على صناعة إدارة الأصول العالمية لتستجيب لهذه التغيرات في الساحة الاستثمارية. وعلى الرغم من ذلك إلا أن الآفاق الإيجابية تواصل جذب رؤوس الأموال الى المنطقة بحثاً عن فرص استثمارية عالية الجودة".

وأختتم الباكر حديثه بالقول "تعتبر البحرين من أفضل مراكز إصدار وتوزيع الصناديق الإستثمارية في المنطقةحيث ينظر إليها العالم على أنها مركزاً مالياً دولياً. كما يشكل قطاع الخدمات المالية في البحرين أكبر قطاع غير نفطي بالإضافة إلى كونه أكبر قطاع من حيث حجم عدد العاملين فيه".

وأضافكذلك "ينطلق ملتقى الشرق الأوسط لإدارة الأصول 2016 في ظل هذا التطورات التي تحدث في العالم، وبدعم استراتيجي من قبل مصرف البحرين المركزي، حيث سيتطرق المؤتمر إلى أهم المواضيع والقضايا المتعلقة باستمرارية التطوير لصناعة إدارة الأصول في جميع أنحاء المنطقة".

وسيقام ملتقى الشرق الأوسط لإدارة الأصول 2016  خلال يومي 30 و31 مايو 2016 في فندق الخليج في البحرين تحت شعار "مستقبل صناعة الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويعتبر المؤتمر منصة مثالية للمتخصصين في مجال ادارة الأصول والثروات لمناقشة القضايا تخص في مستقبل الصناعة، وذلك بمشاركة من ممثلي عدة مراكز استثمارية من مختلف أنحاء العالم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً