العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

فيليبي لويس: مسيرة أتلتيكو مشابهة لرحلة ليستر

مدريد - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

يرى الظهير الأيسر لأتلتيكو مدريد الاسباني فيليبي لويس وجود تشابه بين تأهل فريقه إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ورحلة ليستر سيتي المفاجئة نحو المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح ليستر على أعتاب استكمال رحلة رائعة بعد تعادل أقرب منافسيه توتنهام هوتسبير 1-1 مع وست بروميتش ألبيون الاثنين ليصبح بحاجة إلى انتصار واحد من آخر ثلاث مباريات لحصد اللقب.

وكما تفوق ليستر على الكبار مثل تشلسي وأرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد فإن أتلتيكو تجاوز ضعف قوته المالية مقارنة بمنافسيه في دوري الأبطال واستطاع الوصول إلى الدور قبل النهائي.

وقال فيليبي لويس أمس الاثنين "أنظروا لما يحدث هذا الموسم مع ليستر فهو فريق بسيط واقترب بشدة من لقب الدوري الممتاز".

وأضاف "تحدث أشياء ملحمية في كرة القدم. رغم وجود اختلافات في ميزانيتنا فنحن فريق نلعب بشكل جماعي".

وذكرت مؤسسة ديلويت - التي أصدرت ترتيبا لأغنى أندية كرة القدم في العالم وفقا لإيراداتها خلال موسم 2014-2015 - فإن أتلتيكو حصد 187 مليون يورو (210.68 مليون دولار).

ووصلت إيرادات بايرن ميونيخ - الذي سيواجهه أتلتيكو في قبل النهائي - إلى 477 مليون يورو بينما بلغت إيرادات طرفي المواجهة الأخرى بقبل النهائي ريال مدريد ومانشستر سيتي 557 و463.5 مليون يورو على الترتيب.

وجاء ليستر - متصدر الدوري الممتاز بفارق سبع نقاط قبل ثلاث جولات من النهاية - في المركز 24 بإيرادات 137 مليون يورو وكان في المركز 12 من بين الأندية الإنجليزية المذكورة في التقرير.

ووصلت إيرادات برشلونة - الذي ودع البطولة أمام أتلتيكو في دور الثمانية - إلى 560 مليون يورو خلال موسم 2014-2015.

وأكد فيليبي لويس أن الاعتماد على شعار "الفريق أولا" ساعد أتلتيكو كثيرا وقال "لا يوجد لدينا لاعب بارز. لدينا فريق حيث يركض كل اللاعبين ويقاتل كل لاعب من أجل زميله وهذا ما يجعلنا أقوياء".

وأضاف "يفكر الفريق بجماعية ولا يفكر أي لاعب بفردية. هذه أهم الإيجابيات لدينا".

واستطرد "مررنا بأوقات جيدة وسيئة في الموسم لكن الآن نشعر بالاستقرار. لدينا مجموعة من اللاعبين يتطورون في كل مباراة."

وأشار فيليبي لويس إلى أن هداف أتلتيكو أنطوان غريزمان برصيد 29 هدفا في كل البطولات هو مثال للاعب الذي يعمل من أجل الفريق.

وقال "أهم صفة لديه هي التواضع ويضع مصلحة الفريق أمامه. إنه يسجل العديد من الأهداف ويشعر بالهدوء أمام المرمى. لا يتوقف عن التطور ولا يوجد حدود لمدى تطوره".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً