العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

"بيرسون" تتيح تقنية الدخول الموحد لطلبة جامعة البحرين وأساتذتها

بموجب اتفاق يسمح بالاطلاع على كتب الشركة والاستفادة من منصتها التفاعلية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اتفقت جامعة البحرين وشركة بيرسون الشرق الأوسط على تمكين طلبة الجامعة من استخدام نظامي بلاك بورد وبيرسون في وقت واحد باستخدام  تقنية الدخول الموحد.

وتتيح هذه التقنية للطالب استخدام رقم سري يصل من خلاله إلى نظام تشغيل إدارة التعلم.

و"بلاك بورد" نظام معلوماتي لإدارة التعليم والتعلم، ومتابعة الطلبة، ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في المؤسسة التعليمية، ويتيح النظام فرصاً كبيرة للطلبة في أن يتواصلوا مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت.

أما بيرسون فهو نظام لإدارة المحتوى في العملية التعليمية، يوفر العديد من الكتب والمصادر والخيارات العلمية والبحثية.

وكان القائم بأعمال مدير مركز زين للتعلم الإلكتروني بجامعة البحرين مصطفى العباسي، اجتمع مؤخراً بوفد من شركة بيرسون الشرق الأوسط ضم المدير الإقليمي للشركة جوزيل فيرهات يوكوليسي، ومدير الخدمات و التقنيات بالشركة أحمد سمير.

وناقش الطرفان تجربة عملية تنفيذ MYLAB and Mastering على نظام منصة التعلم الإلكتروني "بلاك بورد"، ونظام إدارة المحتوى الدراسي لتسهيل عملية التعليم والتعلم لأطراف العملية التعليمية، ومن أهمها: المدرس، والطالب.

ونبه العباسي إلى أن الاتفاق المبرم بين الجانبين من شأنه أن يسهل عملية الوصول لمضمون كتب بيرسون الإلكترونية، ومتابعة التحصيل الدراسي للطالب عن طريق استخدام Grade Booktool.

وقال إن من بين ميزات MYLAB and Mastering أنه يسمح للمشترك الوصول إلى العناوين في مخون آبل، أو برنامج إندرويد عبر صفحة الإنترنت أو عن طريق تحميل التطبيق على جهاز الهاتف النقال، وأنه يقدم جودة عالية للطباعة والنسخ عبر شبكة الإنترنت، ويزيد من القدرة على البحث عن النص بالكامل للعناوين والملاحظات، كما أنه يدعم المحتوى الإلكتروني بالوسائط المتعددة".

وأكد أن التطوير الجديد سيتيح توفير نماذج لاختبارات سابقة، وتصحيحها إلكترونياً والحصول على النتائج في الوقت نفسه، ويتيح للمعلم طرح الأسئلة المفتوحة التي تساعد الطلاب على تطوير مهارات التفكير النقدي، والتعرف إلى الصعوبات التي يواجهونها في العملية التعليمية، مبيناً أن MYLAB and Mastering  ستساعد المدرس على إدارة التفاعلات بين الطلبة باستخدام خاصية "واحد لواحد" Peer to Peer .

وبموجب الاتفاق بين الجانبين، سيسمح لكل من الطالب والمعلم باستخدام الكتاب الإلكتروني مجاناً مدة سنتين عن طريق الرمز المتوفر في الكتاب الدراسي بمنصة التعلم الالكتروني أو في الصفحة الإلكترونية للشركة، حيث تقوم الشركة الآن بتوفير الرمز (Code) للكتاب الإلكتروني، وذلك سيوفر على الطلبة تكلفة شراء الكتاب المطبوع، كما أنه سيتيح استخدام جميع الميزات التفاعلية وسيسمح للطالب والمدرس على حد سواء بطباعة عشر صفحات من كل فصل من الكتاب الدراسي كحد أقصى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً