العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

نجوم في الدوري الهولندي ستتصارع عليهم كبار الأندية الأوروبية

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يظل الدوري الهولندي دائما منبع النجوم فهو محط أنظار الفرق الأوروبية الكبرى وكم من لاعبين كبار تألقوا ونثروا إبداعتهم في الإيرديفيسي قبل الانتقال إلى كبار الأندية الأوروبية ولعل أبرزها الأوروغوياني لويس سواريز والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش وفي هذا التقرير عرض لـ5 لاعبين قادرين على ارتداء قمصان كبار أوروبا.

 

فينسينت يانسين

يتصدر الهولندي يانسين قائمة هدافي الدوري الهولندي بتسجيله 25 هدفا مع فريقه ألكمار في هذا الموسم وصغر سنه سيجعله مطمع للعديد من الأندية الأوروبية في موسم الانتقالات المقبل فظهر اهتمامات من أندية كبرى مثل مانشستر يونايتد من أجل ضم اللاعب.

 

أركاديوز ميليك

يتألق لاعب بولندي أخر في الملاعب الأوروبية فلاعب أياكس أركاديوز ميليك سجل 21 هدفا في الدوري الهولندي وساهم بنسبة كبيرة في تصدر فريقه الدوري إلى الآن ولذلك ظهر اهتمامات من أندية أمثال برشلونة وأرسنال ويوفنتوس.

 

حكيم زيايتش

يعد المغربي زيايتش أفضل لاعبي تفينتي هذا الموسم وله دور بارز في بقاء الفريق في الدوري الدرجة الأولى إلى الآن نظرا لتسجيله 17 هدفا وصناعته 10 آخرين ومن المتوقع خروجه إلى أحد الدوريات الأوروبية الكبرى في الموسم المقبل.

 

نيمانيا غوديل

يمكن تسميته بالساحر الصربي فلاعب نادي أياكس نيمانيا غوديل يمتلك قدرات رائعة ومميزة سواء في خلق الفرص أو المراوغة ورؤيته الجيدة في التمرير فله 8 تمريرات حاسمة مع فريقه في هذا الموسم.

 

سانتياغو أرياس

تطور أداء الظهير الكولومبي كثيرا في هذا الموسم وكان له دور كبير في بلوغ إيندهوفن دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا وقدم أرياس مباراة جيدة للغاية أمام أتلتيكو مدريد ولذلك قد نراه قريبا في أحد كبار أوروبا.

 

جويل فيلتمان

يمتلك المدافع الهولندي قدرات جيدة في التدخلات وافتكاك الكرات وتقديم مساندة هجومية وتفوق في الكرات الهوائية فهو أقرب إلى المدافع المتكامل بالإضافة إلى إمكاناته في المشاركة في عدة مراكز مختلفة.

 

سام لارسون

وجد منتخب السويد صانع الألعاب أخيرا فلاعب نادي هيرنيفين يقدم مشاركات مميزة فهو اللاعب الأكثر خلقا للفرص في هذا الموسم فصنع 89 فرصة لزملاؤه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً