العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

الأهلي: التداولات العقارية لن تقل عن مليار دينار هذا العام

ناصر الأهلي
ناصر الأهلي

قال رئيس جمعية البحرين العقارية ناصر الأهلي إن حجم المشروعات المعروضة في معرض الخليج للعقار الذي انطلقت فعاليته أمس (الثلثاء)، تتجاوز قيمتها 450 مليون دينار.

وتحدث الأهلي عن زيادة في عدد المعروضات بنسبة 5 في المئة، لافتاً إلى أن حضور شركات من خارج البحرين يشير إلى استعادة الثقة في السوق العقاري، «هذه أشارة بأن السوق العقاري جيد في البحرين وليس كما يتداول البعض (...) مازالت الثقة في العقار في البحرين وأحد المستثمرين تحدث لي في المعرض عن الثقة في العقار المحلي مع وضوح الوثائق والإجراءات الرسمية بالنسبة لتسجيل العقارات مع وجود تعديلات تشريعية بعد التطورات عقب العام 2008».

وعبر رئيس جمعية البحرين العقارية عن اعتقاده بأن لا تقل التداولات العقارية عن المليار دينار كما حصل في السنوات الثلاث الماضية.

وأشار الأهلي إلى أن «هناك عروضاً كثيرة بالنسبة للعقارات المبنية والأراضي ونرى أن هناك طلباً وهناك حركة شراء في مختلف المشروعات (...) نرى أن الثقة يعززها الاهتمام الحكومي، حيث نقوم كعقاريين برفع مشكلاتنا إلى المسئولين من أجل حلها».

ورأى الأهلي أن هناك تغييرات إيجابية مع اتجاه المطورين إلى المشروعات التي تلبي شريحة ذوي الدخل المحدود والمتوسط والتي تلقى إقبالاً من المواطنين.

العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً