العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

مصمم الأزياء أنطوان القارح يطلق مجموعة "الروح الهائمة" من قلب بيروت

بعد أن شارك المصمم اللبناني انطوان القارح بعروض أزياء عالمية وبدأ اسمه بالانتشار  في المحافل الدولية والاحتفالات العالمية الضخمة، عادت بيروت لتكون منصة لعرض أزياء القارح الأخير.

فقد قدم القارح في اليوم الثاني من أسبوع بيروت للأزياء La Mode A Beyrouthمجموعة الهوت الكوتور الجديدة لعام 2016 تحت عنوان " الروح الهائمة"                  (L"EspritEn Vol ).

عودنا القارح أن تكون لكل مجموعة جديدة يطرحها فكرة فلسفية تنبثق منها، وبما أن الروح هي أثمن ما نملك، تنطلق فكرة هذه المجموعة الرئيسية من الحقيقة العلمية التي تؤكد أن لروح الإنسان كيان حر ومستقل، ووزن يخسره الجسد عندما يلفظ أنفاسه الأخيرة، فعندما يفنى الجسد تغادره الروح لتطوف بعيدا في الأفق متحدة مع الريح منبعثة للحياة من جديد.

ولأن الطبيعة الأم بكائناتها وتفاصيلها المثيرة هي التجسيد الأمثل لفكرة القارح الفلسفية فقد اختار التركيز على عنصرين تتمحور حولهما الفكرة الأساسية للمجموعة هما:

(الفراشة) التي بعد أن تتم دورة حياتها كدودة قز تلف جسدها المهترئ بخيوط الحرير وتبدأ مرحلة الولادة الجديدة ، لتنبثق من الشرنقة مطلقة العنان لجناحيها معلنة عودتها للحياة بشكل جديد.

أما العنصر الثاني  فهو (زهرة الهندباء) (Dandelion) تلك الزهرة الصفراء التي لا تلبث أن تموت أوراقها وتجف متحولة للون الأبيض، حتى تعلن انفصالها عن جسدها القديم الرث منطلقة للحياة من جديد هائمة مع الريح متحررة من القيود .

تكوّنت مجموعة القارح الجديدة من 32 قطعة تراوحت بين (البريه كوتور) و(الهوت كوتور) استعمل فيها المصمم أقمشة تنوعت بين الدانتيل، الموسلين والاورغانزا، بالإضافة لاستعماله المكثف لقماشة الكريب. كما ركّز القارح في هذه المجموعة على تدرج الألوان بالإضافة  لتفاصيل رسم نقشة الفراشة وزهرة الهندباء اللذان يعكسان روح المجموعة.

حافظ المصمم اللبناني على توقيعه الخاص في عالم الأزياء بالاستمرار على التركيز على هندسة الجسم مع تحديد منطقة الخصر وفتحة الظهر، بالإضافة طبعا لخطّه الخاص بالمزج  بين الأقمشة المتنوعة ضمن الفستان الواحد.

كما تميزت مجموعة القارح الجديدة بالتركيز على إكسسوارات الشعر التي تندمج مع الفساتين وتتناغم مع الروح الكلية للمجموعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً