العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

بطولة الكويت: مرحلة أخيرة لتتويج القادسية رسميا

تختتم بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم بإقامة المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة غدا (الخميس) وبعد غدا (الجمعة) وتشهد التتويج الرسمي للقادسية باللقب بعد إن سبق له أن حسمه في المرحلة الرابعة والعشرين.

وتنطلق المرحلة غدا فيلعب الساحل مع الشباب، كاظمة مع الفحيحيل، العربي مع الصليبخات، السالمية مع النصر، وخيطان مع الكويت، على أن تختتم بعد غد بمباراة القادسية مع الجهراء، فيما أنهى اليرموك مشواره في البطولة منذ المرحلة الماضية.

يذكر أن بطولة الموسم الراهن لم تعتمد نظام الصعود والهبوط بل نظام الدمج، وبالتالي افتقدت المنافسات إلى الصراع الحقيقي لتفادي النزول إلى درجة أدنى.

في المباراة الأولى، يسعى القادسية إلى الاحتفال بلقبه بأفضل صورة ممكنة من خلال الفوز على الجهراء.

وكان القادسية استراح في المرحلة الماضية بعد إن حسم اللقب للمرة السابعة عشرة محققا رقما قياسيا جديدا بعد إن فك الشراكة مع العربي صاحب 16 لقبا، وهو يدخل المباراة وفي جعبته 62 نقطة حصل عليها من 20 فوزا وتعادلين مقابل خسارة واحدة.

من جانبه، خسر الجهراء أمام خيطان 2-3 وتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز التاسع.

وفي المباراة الثانية، يسعى السالمية الذي ضمن المركز الثاني إلى الفوز على النصر الأخير لينهي الموسم بصورة تعكس النجاح الذي حققه فيه.

يذكر أن السالمية صاحب 57 نقطة، انتزع لقب بطل كأس ولي العهد على حساب الكويت بعد غياب طويل عن منصات التتويج.

من جانبه، يطمح النصر إلى تحاشي الوقوع في مطب خسارة جديدة علما انه يحتل المركز الثالث عشر الأخير برصيد 7 نقاط وهو قادم من خسارة أمام كاظمة بنتيجة 1-3.

وفي المباراة الثالثة، يبدو الكويت مؤهلا لتجاوز خيطان. الكويت الذي أنقذ موسمه بعد تتويجه بلقب كأس الأمير على حساب العربي، قادم من فوز كبير على الصليبخات 4-1 رفع من خلاله رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً