العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

تويتر تتيح عرض البث الحي من "Periscope" عبر تطبيقها على نظام أندرويد

أعلنت خدمة البث المباشر "Periscope" المملوكة لشركة "Twitter" اليوم الثلاثاء أن ما يبثه المستخدمون عبرها سيشتغل تلقائيًا ضمن الخط الزمني الخاص بهم على تطبيق "Twitter" بنظام أندرويد. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الثلثاء (26 إبريل / نيسان 2016).

ومع التغيير الجديد، الذي وصل أولًا إلى نظام آي أو إس في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، سيظهر البث الحي على بريسكوب كبطاقات تُعرض تلقائيًا ضمن تطبيق تويتر على نظام التشغيل التابع لشركة جوجل، وذلك على غرار التسجيلات المصورة الخاصة بخدمة مشاركة الفيديو “فاين” Vine التابعة لتويتر أيضًا.

وعند النقر على الفيديو الذي يُذاع عبر"Periscope"، فإنه سيظهر بوضعية ملء الشاشة مع التعليقات والقلوب من المشاهدين الآخرين.

وكان مراقبون قد اعتقدوا عند إطلاق هذه الميزة على نظام آي أو إس، أن هذه الخطوة من الشركة تعني موت أو فشل خدمة "Periscope" كمجتمع خاص، ليصبح وكأنه تطبيق لبث الفيديو على "Twitter". ما يعني أن المستخدمين الذين يقتصر استخدامهم لبريسكوب على المشاهدة فقط، لم يعودوا بحاجة إلى إنشاء حساب على الخدمة.

ومع وجود مخاوف من أن الميزة الجديدة ستؤدي إلى استهلاك مزيد من بيانات الإنترنت الجوال نظرًا لكون البث الحي من "Periscope" يعمل تلقائيًا، يمكن تعطيل التشغيل التلقائي من خلال إعدادات التطبيق.

يُشار إلى أن "Twitter" كانت قد أعلنت في أغسطس/ آب الماضي أن عدد مستخدمي "Periscope" تخطى 10 ملايين، وذلك بعد نحو أربعة أشهر فقط من إطلاقه، ويقوم هؤلاء المستخدمون يوميًا بنشر فيديو يحتاج لأربعين سنة لمشاهدته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً