العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

"المجلس الأعلى" يستعرض بجامعة البحرين خدمات مركز دعم ومعلومات المرأة

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن سلسلة المحاضرات والورش التحضيرية للملتقى الحقوقي الخامس الذي ينطلق هذا العام تحت عنوان: "المرأة والشباب في ظل القانون"، نظمت جامعة البحرين لقاء توعوياً حول مركز دعم ومعلومات المرأة بالمجلس الاعلى للمرأة، وذلك كواحدة من الفعاليات المصاحبة للاحتفاء بشعار  يوم المرأة البحرينية الذي وُسم هذا العام بعنوان: "المرأة في المجال القانوني والعدلي".

 وتم خلال اللقاء، الذي حضره عدد كبير من طلاب الجامعة، تقديم عرض مرئي للتعريف بطبيعة عمل المركز والخدمات المقدمة للمرأة البحرينية، الى جانب إبراز اختصاصات المركز المتمثلة في تلقي الطلبات الواردة والخاصة بشؤون المرأة وقضاياها الملحة، ودراستها وتحليلها، واقتراح سبل معالجتها، والمشاركة في إعداد الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بقضايا المرأة.

كما تم خلال اللقاء التعريف بأبرز مهام المركز من خلال متابعة القضايا والطلبات المتمثلة في المساهمة في علاج المشكلات الزوجية، والمظاهر السلبية التي تواجه أفراد الأسرة البحرينية، للحد من حالات الطلاق عن طريق التوفيق وإصلاح ذات البين. إضافةً إلى متابعة الطلبات المتعلقة بالإسكان للمرأة الحاضنة المطلقة والأرملة والمعيلة، بالإضافة الى تقديم الاستشارة القانونية المجانية وابداء الرأي القانوني للمرأة، وتوفير المساعدة القضائية المجانية للمرأة المعوزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً