العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

محمد العبد الله: متفائلون بعودة الإنتاج المشترك بين الكويت والسعودية قريباً

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبدالله عن تفاؤله بعودة الإنتاج النفطي المشترك بين الكويت والسعودية في الخفجي والوفرة قريباً، بعد نحو عام ونصف العام على توقفه ، وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الخميس (28 أبريل / نيسان 2016).

وقال العبدالله في تصريح لـ«الراي»: «نأمل أن يتم في المقبل من الأيام حل القضايا العالقة لاستئناف الإنتاج»، مشدداً على ان «علاقة الكويت والسعودية أكبر بكثير من أي أمور فنية خلافية بخصوص تشغيل الحقول المشتركة».

وأكد العبدالله ان «العلاقات الكويتية - السعودية تضرب بجذورها عميقاً، القيادة السياسية في كلا البلدين حريصة دوماً على ترسيخ التعاون والتنسيق المشترك، وتذليل أي سوء تفاهم»، مشيراً أيضا إلى «عمق الروابط بين الشعبين الشقيقين».

ويذكر ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح كان أعلن أخيراً عن الاتفاق مع الجانب السعودي ممثلاً بشركة «أرامكو» على استئناف الإنتاج في الخفجي بكميات محددة ترتفع تدريجياً.

من جهة أخرى، قال العبدالله على هامش افتتاح معرض «الألف مشروع الرابع» رداً على سؤال عن رؤية المملكة العربية السعودية الاقتصادية لعام 2030، وهل هناك توجه لدى الحكومة في إطلاق الكويت رؤية اقتصادية مماثلة، ان «سمو الأمير أطلق رؤية الكويت الاقتصادية قبل سبع سنوات تقريباً لتتحول مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً، ونحن سعداء بخطوة السعودية التي ترتكز على تنشيط الاقتصاد الحر وخصخصة القطاعات المهمة في المملكة».

وأكد أن «الكويتي أثبت قدرته على الانخراط في سوق العمل ومنافسة الماركات العالمية بجهده وفكره الحضاري»، مشيراً إلى «أننا في الكويت والخليج نطمح إلى التقدم والازدهار».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً