العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

أمانة الرياض تباشر إغلاق سوق الإبل في الجنادرية بسبب «كورونا»

الوسط – المحرر الصحي 

تحديث: 12 مايو 2017

باشرت أمانة منطقة الرياض، إغلاق سوق الجنادرية للإبل شرقي العاصمة ، وذلك بإسناد من إمارة وشرطة المنطقة، وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وذلك بعد أن أثبت فحص العينات المخبرية ارتفاع نسبة العينات الإيجابية بفايروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) في السوق إلى نحو 60 في المائة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية أمس الأربعاء (27 أبريل/  نيسان 2016).

وقال وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات سليمان البطحي ، أن الأمانة باشرت إجراءات إغلاق السوق، بشكل كامل، وذلك بمنع الخروج والدخول من السوق، كما باشرت بالتعاون مع وزارة الزراعة عمل حصر شامل لجميع الحظائر وماتحتويه من أبل، وتوقيع تعهد خطي على الملاك بعدم التصرف فيها سواء بالبيع أو النقل أو الذبح قبل رفع الحظر على السوق بشكل رسمي.

وبين البطحي أن فرق الأمانة ستعمل في السوق على فترتين، حيث خصصت أربع مراقبين للفترة الصباحية، وخمسة مراقبين للفترة المسائية،وجهزت سيارات للرقابة، ووفرت في الموقع عدد من المعدات الثقيلة وسيارات النقل لمباشرة أي حالة، وأكثر من 60 عاملا، و أكثر من 30 طبيب ومساعد بيطري للعمل على فترتين في الموقع.

وكان أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز قد وجه بتشكيل لجنة حكومية عاجلة لتقصي مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا)،وذلك بعد أن كشف الفحص المخبري أن العينات الايجابية المأخوذة من السوق بلغت 60 %، بعد أن ثبت وجود إصابة بشرية بالمرض، ذكر البلاغ الوارد إلى الغرفة المركزية في وزارة الزراعة دخول المصاب إلى السوق. وضمت اللجنة المشكلة وزارة الزراعة، أمانة منطقة الرياض، الصحة، الشرطة، المجاهدين، والإمارة، وذلك لتنفيذ خطة إغلاق السوق وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً