العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

الأهلي يخشى كمين الحدود بكأس مصر

سينتقل صراع حصد الألقاب المحلية بين قطبي الكرة المصري من الدوري الممتاز إلى مسابقة كأس مصر، إذ تختتم منافسات دور الستة عشر غدا (الجمعة) وبعد غد (السبت) بلقائي الزمالك مع اتحاد الشرطة والأهلي مع حرس الحدود، على الترتيب.

وتعد المواجهتان سهلتين نسبيا للقطبين في ظل الظروف الحالية للمنافسين فالأهلي المتصدر الحالي للدوري برصيد 56 نقطة سيلاقي حرس الحدود صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير في الترتيب العام، كذلك الزمالك الوصيف برصيد 45 نقطة وأقرب منافسي الأهلي على الدرع سيلاقي الشرطة صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع ) والمهدد بالهبوط هو الآخر بجانب الحدود وغزل المحلة للقسم الثاني في الموسم المقبل.

وفي حالة فوز الزمالك - حامل اللقب - على الشرطة سيلاقي الاتحاد السكندري في الدور ربع النهائي (دور الثمانية)، أما الأهلي ففي حالة فوزه على الحدود فسيواجه سموحة في الدور ذاته.

ويستضيف الزمالك اتحاد الشرطة غدا الجمعة ويبحث عن اقتناص تذكرة التأهل من أجل تحقيق هدفه المنشود بالحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي.

ويغيب عن حامل اللقب حارسه الدولي أحمد الشناوي خلال مواجهة الشرطة لإصابته في الفخذ ويظل الحارس الشاب محمود جنش هو المسئول عن حماية عرين الزمالك.

كما يغيب عن المباراة المدافع أحمد دويدار لإصابته في العضلة الخلفية فيما بات أحمد حمودي صانع الألعاب مهددا بالغياب بعد وعكة صحية تعرض لها مؤخرا.

فيما يغيب محمد إبراهيم لاعب الوسط خلال مواجهة الشرطة لإيقافه مباراتين من قبل المدير الفني الاسكتلندي أليكس ماكليش كعقوبة فنية.

وعلى صعيد آخر، بات الثنائي عمر جابر الظهير الأيمن والبوركيني محمد كوفي جاهزا للمشاركة أمام الشرطة بعد اكتمال شفائهما من الإصابة.

ويمتلك ماكليش مجموعة من اللاعبين الذين اعتمد عليهم بشكل دائم خلال المباريات الأخيرة مثل محمود كهربا وطارق حامد معروف يوسف بجانب مصطفى فتحي العائد من الإصابة وباسم مرسي العائد من الإيقاف وسجل هدف الفوز لفريقه في مباراة الحدود الأخيرة في الدوري المحلي.

وفي تصريحات للصحفيين، أكد ماكليش أنه شدد على لاعبيه ضرورة الفصل بين بطولتي الدوري والكأس نظرا لاختلافهما الكبير، مشيرا إلى أنه طالبهم بحصد اللقب بجانب الدوري لتحقيق الثنائية للموسم الثاني على التوالي.

وقال مدرب الزمالك :"مباراة الشرطة صعبة فالمنافس منظم وطموح لكننا لن نفرط في بطاقة التأهل".

في المقابل يبحث فريق الشرطة عن تعويض إخفاقاته بالدوري من خلال تحقيق مفاجأة أمام حامل اللقب في مواجهة الغد الكأس.

أما الأهلي - بطل القرن - وأكثر الأندية تتويجا بكأس مصر فيواجه حرس الحدود بعد غد السبت في لقاء عادة ما يتسم بالإثارة والمتعة.

ويدخل الأهلي المباراة منتشيا بسلسلة الانتصارات التي حققها بقيادة الهولندي مارتن يول مديره الفني سواء تحقيق خمسة انتصارات متتالية بالدوري منحته الصدارة بجانب بلوغ دور المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا بعد الاطاحة بيانج أفريكانز التنزاني.

وخضع لاعبو الفريق الذين شاركوا في مباراة أمس الأول أمام سموحة لجلسة في صالة الألعاب الرياضية (جيم) من أجل الحفاظ على المستوى البدني واللياقة.

ونجح الأهلي في الفوز مساء الثلاثاء المنقضي على سموحة بنتيجة 1-3، في إطار مباريات المرحلة الخامسة والعشرين للدوري .

ويفقد الأهلي الثلاثي رمضان صبحي وأحمد حجازي وصبري رحيل خلال مواجهة الحدود للإيقاف.

ومن جانبه أكد مدير الكرة بالأهلي، سيد عبد الحفيظ، قوة مواجهة حرس الحدود ، مشددا على أن الحدود فريق يمتلك خامة جيدة من اللاعبين ويعد من الفرق المنظمة.

وأضاف عبد الحفيظ في تصريحات للصحفيين أن الفريق العسكري قدم مباراة قوية أمام الزمالك حيث حسم الفريق الأبيض المباراة بصعوبة بهدف وحيد، مشيرا إلى أن عبد الحميد بسيوني مدرب صاحب خبرات كبيرة ويجيد التعامل مع الفرق الكبرى.

في المقابل، يدخل الحدود بقيادة مدربه عبد الحميد بسيوني اللقاء وهدفه الحفاظ على نظافة شباكه مع السعي من أجل إحراز هدف مباغت أو الوصول إلى ركلات الترجيح التي تتساوى فيها حظوظ الفريقين وتعد فرصة كبيرة للإطاحة بالأهلي من المسابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً