العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

بطولة اسبانيا: معركة الامتار الأخيرة بين برشلونة وقطبي مدريد

يخوض ثلاثي الصدارة مباريات سهلة نسبيا في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، وعينه على تحقيق النقاط الكاملة لعدم فقدان الامل منطقيا باحراز لقب الليغا المرموق.

ويتصدر برشلونة الترتيب مع 82 نقطة من 35 مباراة بالتساوي مع اتلتيكو مدريد الثاني وبفارق نقطة عن ريال مدريد الثالث.

ويهيمن الثلاثي على الدوري الاسباني منذ انطلاقه، فقد أحرز اللقب 65 مرة (32 لريال و23 لبرشلونة و10 لاتلتيكو) من أصل 84 مرة.

ويحل برشلونة السبت ضيفا على ريال بيتيس الثالث عشر، وريال مدريد على ريال سوسييداد الحادي عشر، فيما يستقبل اتلتيكو مدريد رايو فايكانو السادس عشر.

وتبقى لبرشلونة مواجهتان في المرحلتين 37 و38 مع جاره اسبانيول الخامس عشر على ارضه ثم في ضيافة غرناطة السابع عشر، فيما يحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ليفانتي الاخير قبل استقبال سلتا فيغو الخامس. اما ريال مدريد، الذي حقق 9 انتصارات متتالية، فيبدو مشواره اصعب مع استقبال فالنسيا الثامن ثم رحلة الى ديبورتيفو لاكورونيا الرابع عشر.

واستعاد برشلونة توازنه بعد تعرضه لثلاث خسارات متتالية افقدته صدارة مريحة، فسحق مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 8-صفر ثم ضيفه سبورتينغ خيخون 6-صفر، كان نصيب هدافه الاوروغوياني لويس سواريز رباعية في كل واحدة، فتصدر ترتيب الهدافين (34) بفارق ثلاثة اهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد. واضحى سواريز الاوروغوياني الاول في الليغا متفوقا على دييغو فورلان الذي سجل 32 هدفا في موسم 2009.

ويسعى فريق المدرب لويس انريكي لعدم الوقوع في اي مطب، بعد فقدانه لقب دوري ابطال اوروبا امام مواطنه اتلتيكو مدريد في ربع النهائي.

 

ام اس ان، ايقاف سيميوني واصابة رونالدو

ويعول برشلونة كالعادة على الثلاثي الرهيب المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وسواريز.

وعادل الثلاثي رقمه القياسي المسجل العام الماضي (122 هدفا)، وبامكانه تحطيمه في المباريات الثلاث المتبقية من الدوري ونهائي كأس الملك. وسجل سواريز حتى الان 53 هدفا بينها 34 في الدوري وميسي 40 هدفا بينها 25 في الدوري ونيمار 29 هدفا بينها 23 في الدوري.

ويخوض الفريق الكاتالوني اللقاء مع ايام راحة اضافية مقارنة مع غريميه اتلتيكو وريال المنشغلين في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وحقق ممثلا اسبانيا نتائج ايجابية في نصف النهائي، فتعادل ريال مع مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي من دون اهداف في ظل غياب رونالدو المصاب بفخذه، فيما خرج اتلتيكو بفوز لافت على ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 1-صفر بهدف رائع للاعبه الشاب ساول نيغويس.

وخلافا لبرشلونة الذي سجل 14 هدفا في مباراتين، عانى اتلتيكو لتخطي ضيفه ملقة بهدف الارجنتيني انخل كوريا في الدقيقة 62، فيما قلب ريال مدريد تأخره بهدفين امام مضيفه رايو فايكانو الى فوز بالغ الصعوبة 3-2 بفضل تألق جناحه الويلزي غاريث بايل.

وقد تزداد مهمة اتلتيكو صعوبة بعد ايقاف مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني في المباريات الثلاث الاخيرة، دافعا ثمن ما حصل في مباراة ملقة، عندما رميت كرة ثانية الى داخل الملعب من قبل احد الفتيان الذين يلتقطون الكرات وتسببت بتعطيل هجمة للفريق المنافس.

وكان الفتى موجودا بالقرب من مقاعد بدلاء اتلتيكو عندما رمى الكرة، ما يوحي بان احدا من مقاعد بدلاء نادي العاصمة حثه على القيام بذلك، وبما ان الحكم لم يتعرف على المذنب فوقعت العقوبة على سيميوني بحسب انظمة الاتحاد الاسباني لانه المسؤول الاول في الفريق، علما بان المدرب الاسباني طرد ايضا في هذه المباراة من قبل الحكم ماتو لاهوس.

في المقابل، تتركز الانظار على تشكيلة مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان، خصوصا رونالدو الغائب، والذي نشرت صحيفة "اس" الاسبانية تقريرا عن استعداده للعلاج بتقنية الخلايا الجذعية الحديثة من اجل التعافي في اقرب وقت ممكن من التمزق العضلي الذي عانى منه خلال مباراة فياريال في الدوري.

كما اضطر زيدان الى اخراج مواطنه المهاجم كريم بنزيمة في مباراة ستيي الاخيرة لعدم جهوزيته الكاملة.

وبعد ثلاثة ايام من خوضه ذهاب نصف نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" امام مضيفه ليفربول الانكليزي الخميس، يحل فياريال الرابع ضيفا على فالنسيا الثامن في مباراة قوية، اذ يحاول الحفاظ على النقاط الاربع التي تفصله عن سلتا فيغو الخامس والذي يزور اقليم الباسك لمواجهة اتلتيك بلباو السادس والقوي على ارضه.

من جهته، يزور اشبيلية السابع اقليم كاتالونيا لمواجهة اسبانيول، وذلك بعد خوضه مواجهة قوية على ارض شاختار دانييتسك الاوكراني في ذهاب نصف نهائي الدوري الاوروبي.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة سبورتينغ خيخون مع ايبار، والسبت غرناطة مع لاس بالماس، والاحد ديبورتيفو لاكورونيا مع خيتافي، والاثنين ملقة مع ليفانتي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً