العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

أنقرة والدوحة توقعان اتفاقية تمركز قوات تركية في قطر

وقعت تركيا وقطر في اليوم الخميس (28 أبريل/ نيسان 2016)، أول اتفاقية عسكرية بين البلدين، خلال زيارة رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو لقطر.

وذكرت وكالة انباء الاناضول انه جرى توقيع الاتفاقية، الخاصة بتمركز قوات تركية في قطر، بحضور رئيسي الوزراء التركي، داود أوغلو، والقطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

ووقع الاتفاقية عن الجانب التركي، وزير الدفاع، عصمت يلماز، وعن الجانب القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع، خالد بن محمد العطية.

وفي إطار زيارته للدوحة، اجتمع داود أوغلو مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الديوان الأميري، على مدى ساعتين، بعيدًا عن وسائل الإعلام.

وكان داود أوغلو عقد، في وقت سابق اليوم، مع نظيره القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، اجتماعًا مغلقٌا في الديوان الأميري، استمر ثلاثة أرباع الساعة، تلاه اجتماع بين الجانبين على مستوى الوفود.

وتشهد العلاقات التركية القطرية "تجانسًا وتناغمًا" في رؤية القضايا الإقليمية، وهناك توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا، التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات "الربيع العربي"، والأزمات في سورية، وليبيا، واليمن، والوضع بالعراق، بحسب الاناضول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً