العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

«أبلة فاهيتا» إلى القضاء المصري

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أقام المحامي المصري سمير صبري دعوى قضائية ضد القائمين على برنامج «أبلة فاهيتا» التلفزيوني المصري بعد تحدي البرنامج المذكور حسب دعواه القيم والأخلاق المصرية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية أمس الخميس (28 أبريل/  نيسان 2016).

وعبرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، القائمة على البرنامج المذكور، عن دهشتها مما سمته بالهجوم الذي شنّه صبري على «أبلة فاهيتا»، ودحضت الاتهامات المنسوبة إليها بالتعدي على القيم والأخلاق المصرية من خلال النوادر الجنسية في برنامجها التليفزيوني.

وذكرت الصحيفة أن «أبلة فاهيتا» حازت على اهتمام الملايين من المشاهدين، حيث يتابعها نحو 15% من المصريين، موضحة أنها تسخر بانتظام من الساسة وتتناول قضايا الجنس والكحول.

وأعربت الصحيفة عن دهشتها كذلك تجاه مطالبات أعضاء البرلمان المصري بإلغاء برنامج «أبلة فاهيتا» ومعاقبة قناة «سي بي سي».

المحامي صبري، من جهته اعتبر أن الدمية في ما تجسده قد اتخذت منحى بعيدا عن النكتة، مرجحا أن يتم البت في الدعوى التي أقامها في يونيو القادم.

ويرى صبري في دعواه، أن «أبلة فاهيتا» ليست مثالا جيدا يحتذى في حرية التعبير أو الإبداع، وأن خيطا رفيعا فقط يفصل بين الانحطاط الأخلاقي وحرية التعبير والإبداع.

أصداء «أبلة فاهيتا» وصلت إلى مجلس الشعب المصري الذي توقف في احدى جلساته عند فاهيتا، حيث هاجم رئيس المجلس علي عبد العال البرنامج الذي استخف حسب قوله بأعضاء البرلمان وخرج عن نطاق حرية التعبير. وفقا لـ rt.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً