العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

الكويت تبعد أكثر من 40 ألف أجنبي خلال 16 شهراً... فما السبب؟

ابعدت الكويت نحو 41 الف اجنبي معظمهم من الوافدين من دول آسيوية خلال الاشهر الستة عشرة الماضية بسبب مخالفة قانون الإقامة والعمل، وفق ما افادت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الجمعة (29 أبريل/ نيسان 2016).

ونقلت الصحيفة عن "مصدر أمني رفيع المستوى" لم تسمه انه تم "إبعاد نحو 41 ألف وافد عن البلاد خلال العام الماضي 2015 والأربعة أشهر الأولى من العام الحالي 2016".

واضافت الصحيفة نقلا عن المصدر "إن أغلب المبعدين الذين تم إدراج أسمائهم على قوائم الممنوعين من دخول البلاد هم من الجنسيات الآسيوية، لافتا الى إبعاد 26 ألفا و600 وافد خلال العام 2015" فيما ابعد الباقون خلال الأشهر الأربعة الأولى، ما يعني تسريع وتيرة الابعاد.

وقال المصدر ان "أسباب الإبعاد تتلخص في مخالفة قانون الإقامة والعمل، والتورط في قضايا جنائية" ولا سيما مخالفة قواعد المرور او ارتكاب جنح او جرائم وفق الصحيفة.

يبلغ عدد مواطني الكويت 1,3 مليون شخص ويعيش فيها نحو ثلاثة ملايين اجنبي معظمهم من الهند وباكستان وبنغلادش والفيليبين ومن دول عربية ولا سيما من مصر وسوريا.

وتصدر اوامر الابعاد بشكل اساسي لأسباب "ادارية" ويترك لمسئولي وزارة الداخلية اتخاذ قرار بشأنها. ولطالما انتقدت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان قرارات "الابعاد الاداري" هذه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً