العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

الشاعر الفلسطيني محمد السلوادي يراهن على قصيدته في بيت الشعر بيت إبراهيم العريض

المحرق - مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث 

تحديث: 12 مايو 2017

من شرفة القصيدة، يستضيف بيت الشعر بيت إبراهيم العريض، الشاعر الفلسطيني محمد السلوادي، ليستقرىء بعض من توليفات أعماله الشعرية، وهواجسه الكتابية التي ظلت ترافقه مع مشواره الشعري الراهن، إلى جانب إلقاء نظرة شمولية حول خصوصية الشعر الفلسطيني.

والمتأمل في لغة الشاعر يرى بأنها تتصف ما بين الزجلي والنبطي والحر، وتعبر هذه الأشعار في معظمها عن لوحات وطنية وتراثية مأخوذة من واقع الحال الفلسطيني النضالي، والتغني بالحياة الريفية، والعادات والتقاليد،المعبرة عن تمسك الإنسان الفلسطيني بأرضه وتشبثه بجذوره، وأكثر من ذلك، ننصت إليه خلال الأمسية الشعرية في إطار الموسم  الثقافي لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث ، " من يؤمن بالمستحيل يربح معركة يراها الجميع خاسرة"،  يوم الأثنين الموافق 2 مايو/ أيار  2016، عند الساعة الثامنة مساء، في بيت الشعر بيت إبراهيم العريض.

تجدر الإشارة إلى أن الشاعر محمد السلوادي، شغل منصب مستشار ثقافي وإعلامي لمحافظ نابلس سابقاً منذ العام 1996 ـ 2010 ، وهو عضو لإتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين.

له من المؤلفات: ديوان شعر ؛ " غاليه " صادر عن دار التعاون العربي ، كتاب في "التراث" صادر عن دار التعاون العربي ، مخطوط شعري عدد 3 قيد الطباعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً