العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

50 ألف خروج نهائي لعمالة بن لادن

فجر إنهاء عقود 50 ألف عامل في شركة بن لادن ومنحهم تأشيرات خروج نهائي، الأزمة الدائرة حاليا بينها وبين العمالة المطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة لأكثر من أربعة أشهر وتجدد تجمعهم أمام إدارة الشركة الواقعة بحي السلامة بجدة.

وأوضح مصدر بشركة بن لادن لصحيفة "الوطن" السعودية، أنه من ضمن العاملين بالشركة ولم يتقاض راتبه منذ 6 أشهر مما جعله يستدين للعيش ودفع الإيجار ومتطلبات أبنائه الدراسية.

 

تجمعات يومية

وأفصح المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - أن هناك وعودا بصرف رواتب للعمال الأسبوع القادم، مبيناً أن الشركة لجأت لإنهاء خدمات 50 ألف عامل مما أدى إلى تجمعات أمام إدارات الشركة المنتشرة بمدن المملكة يوميا، للعمال الراغبين في الحصول على مستحقاتهم قبل السفر ومغادرة البلاد، ويكلف هذا المبلغ الشركة التي تعاني من أزمات، أكثر من 10 ملايين ريال، في ظل توقف العمل في عدد كبير من مشاريعها الواقعة في مختلف مدن المملكة.

وقال المصدر إن التجمع بات أمراً مستمرا ويوميا، ويشكل قلقا من محورين وهما العمالة التي لا زالت على رأس العمل والثاني من العمال الذين تم إنهاء كفالاتهم، وهؤلاء هم من يتجمهرون حاليا أمام مكاتب شركات بن لادن.

 

توقف العمال

كما كشف المصدر أن قطاع المشاريع المستعجلة بالشركة أنهى خدمات 10 آلاف شخص من مجموعة العمالة التي كانت تباشر العمل بمشاريع بجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ليتبقى فقط 6 آلاف عامل، وبين أن الشركة خيرت العمال بين الخروج النهائي أو الانتظار لحين انفراج أزمة تأخر الرواتب، وقال إن الإشكالية تكمن في دفع مستحقات الأشخاص الذين تم منحهم تأشيرة خروج نهائي، وهذا يجعل الوضع محرجا ويزداد سوءا بالنسبة للعمال الذين تأخر صرف رواتبهم.

وفيما أكد المصدر المسؤول أن الشركة في طور صرف راتب شهر من رواتب نحو 15 ألف عامل ومهندس من العمالة الوافدة والسعودية، أبدى عدد من العمال عدم قناعتهم ووصفوا حديث المسؤول بالمسكن، ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه عدد من عمالة شركة بن لادن والذين تجمعوا صباح أمس، أن عددهم يزيد عن 25 ألفا من العمالة الوافدة والسعودية بشركات بن لادن، سيتوقفوا عن العمل، واتفقوا على منع النزول لمواقع المشاريع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:26 ص

      تصرفات كهذه للأجانب العاملين في البلاد العربية في هضم مستحقاتهم خلقت أعداء كثر. لو جالست الأجانب في دولنا لما سمعت منهم الا الكراهية و البغض علينا. لو كنا نعمل بالحق كما منصوص في القوانين السمائية و الأرضية لكنا في وضع أفضل و لدينا الملايين من الأصدقاء و المحبين و المتعاطفين مع قضايانا. قصر النظر و استهداف الإستغناء سبب لنا مشاكل نورثها للأجيال القادمة.

    • زائر 2 | 5:32 م

      قطع الرقاب ولا قطع الارزاق، لن استغرب اذا حلت مصيبة على من عاون ومن كان السبب، لان الان 50000 هم وعوائلهم معرضين ان يموتوا ببطء، هؤلاء بسطاء محدودين التعليم ومن دول فقيرة، بينما اصحاب الاموال بقول سنين يربحوا عشرات او مئات الملايين. الدنيا تلف و تدور انجوف

    • زائر 1 | 1:36 م

      محمودسالم الحياري رايس النقابه العامه للعاملين في البناء الااردن ممثل المنطقة العربيه في BWl جنيف

اقرأ ايضاً