العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

«الأوقاف الكويتية»: إيقاف إمامين احترازياً تعرضا لجهات حكومية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في دولة الكويت وبالتنسيق مع وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية لزيادة عدد الحجاج الكويتيين لموسم الحج المقبل من 6800 الى أكثر من 13 ألف حاج ، وذلك وفق ما قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم الجمعة (29 أبريل / نيسان 2016)

وقالت مصادر مطلعة ان زيادة عدد الحجاج تأتي نظراً لانتهاء مشروع التوسعة الذي بسببه تم تخفيض عددهم في المواسم السابقة، مشيرة الى ان مشروع الحج منخفض التكاليف سيطبق في حال الموافقة على هذه الزيادة ليتسنى للجميع الذهاب الى الأراضي المقدسة، وردع زيادة الاسعار من قبل حملات الحج.

إيقاف إمامين

على صعيد آخر، كشفت المصادر ان وزارة الاوقاف اوقفت امامين كويتيين احترازياً لحين عرضهما على لجنة الشئون الدينية لمخالفتهما ميثاق المساجد وتعرضهما لجهات حكومية.

ولفتت المصادر الى ان الوزارة بصدد تشكيل فريق لرصد من يكفر غيره أو يتطرق إلى أمور طائفية من الائمة في شبكات التواصل الاجتماعي.

وبينت المصادر ان الاوقاف شددت على ائمتها ومؤذنيها عدم التعاطف في شهر رمضان المبارك مع من يخالف قانون التبرعات وعدم التبرع نقداً او عن طريق «حصالات»، مشددة على أن لا تبرع الا عن طريق الجمعيات المسموح لها بذلك من وزارة الشؤون التي ستعمم اسماءها على المساجد الاسبوع الجاري.

المراكز الرمضانية

واوضحت المصادر ان الاوقاف تسعى هذا العام الى تحويل المراكز الرمضانية إلى مراكز لتوعية المجتمع في الشهر الفضيل بالعديد من الظواهر التي تهدد الشباب ومنها العنف والقبلية والارهاب والمخدرات.

كما طمأنت بأن الوزارة ستجهز المسجد الكبير هذا العام لصلوات التراويح والقيام رغم اعمال الحفريات التي تحيط بالمسجد بسبب مشروع الدائري الاول.

وعن انهاء خدمات المكلفين والمحفظين في الوزارة، اكدت المصادر ان «الأوقاف» لن تنهي خدماتهم جميعاً بل تعمل على ترتيب هذا البند وانهاء خدمات غير الملتزمين في عملهم ومن لا حاجة إليهم في بعض القطاعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً