العدد 4984 - الجمعة 29 أبريل 2016م الموافق 22 رجب 1437هـ

الزمالك في مواجهة الطلائع والأهلي يخشى كمين الحدود بالدوري

تستأنف غدا (الأحد) منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إذ تفتتح مباريات المرحلة الـ 26 للبطولة بثلاث مباريات مثيرة.

ويلتقي غدا (الأحد) الداخلية مع مصر للمقاصة وأسوان مع المصري البورسعيدي والمقاولون العرب مع انبي.

وتتوقف منافسات المرحلة بعد غد الاثنين على أن تستكمل الثلثاء المقبل بمباراتي الزمالك مع طلائع الجيش والاتحاد السكندري مع غزل المحلة.

ويستضيف الزمالك - حامل اللقب - وصاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة بفارق 11 نقطة خلف الأهلي المتصدر، الثلثاء المقبل، نظيره طلائع الجيش صاحب المركز الثاني عشر برصيد 29 نقطة.

ويفقد حامل اللقب حارسه الدولي احمد الشناوي خلال مواجهة الطلائع للإصابة بالفخذ ويتولى الحارس محمود جنش حماية عرين الزمالك.

كما يغيب عن المباراة المدافع أحمد دويدار لإصابته في العضلة الخلفية فيما بات أحمد حمودي صانع الألعاب مهددا بالغياب بعد الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرا.

ويغيب محمد إبراهيم لاعب الوسط خلال مواجهة الطلائع لإيقافه مباراتين من قبل ماكليش كعقوبة فنية.

ويمتلك ماكليش مجموعة من اللاعبين الذين اعتمد عليهم بشكل دائم خلال المباريات الأخيرة مثل محمود كهربا وطارق حامد ومعروف يوسف بجانب العائدين مؤخرا لصفوف الفريق مصطفى فتحي العائد من الإصابة وباسم مرسي العائد من الإيقاف وسجل هدف الفوز لفريقه في مباراة الحدود الأخيرة بالدوري العام.

وأكد ماكليش خلال تصريحاته للصحفيين صعوبة مواجهة الطلائع خاصة وان المنافس فريق منظم يمتلك عناصر مميزة ورائعة ويبحث هو الآخر عن الفوز للابتعاد عن منطقة الهبوط للقسم الثاني.

وشدد المدرب الاسكتلندي على أهمية الفوز على الطلائع لمواصلة ملاحقة الأهلي على صدارة الدوري وحصد اللقب قائلا: "الدوري لا يزال في الملعب وفارق الـ 11 نقطة ليس كبيرا".

أما الطلائع بقيادة مدربه طارق يحيى فيبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب يستعيد بها توازنه بعدما خسر خلال آخر جولتين بالدوري أمام الاسماعيلي والاتحاد السكندري.

وتختتم مباريات المرحلة الأربعاء المقبل حيث تقام 4 مباريات يحل فيها الأهلي ضيفا على حرس الحدود ويلتقي الاسماعيلي مع بتروجيت ووادي دجلة مع سموحة والإنتاج الحربي مع اتحاد الشرطة.

ويتطلع الأهلي المتصدر الحالي برصيد 56 نقطة لمواصلة سلسلة انتصاراته والتقدم نحو حصد الدرع من خلال تحقيق فوزه السادس على التوالي بقيادة مدربه الهولندي مارتن يول على حساب الحرس صاحب المركز السابع عشر وقبل الأخير (الثاني من القاع) برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن غزل المحلة الأخير صاحب نفس عدد النقاط.

ويفتقد الأهلي الثلاثي رمضان صبحي وأحمد حجازي وصبري رحيل خلال مواجهة الحدود للإيقاف.

وأكد مدير الكرة بالأهلي، سيد عبدالحفيظ، قوة مواجهة حرس الحدود، مشددا على أن الحدود فريق يمتلك خامة جيدة من اللاعبين ويعد من الفرق المنظمة.

وأضاف عبدالحفيظ في تصريحات للصحافيين أن الفريق العسكري قدم مباراة قوية أمام الزمالك مؤخرا إذ حسم الفريق الأبيض المباراة بصعوبة بهدف وحيد، مشيرا إلى أن عبدالحميد بسيوني مدرب صاحب خبرات كبيرة ويجيد التعامل مع الفرق الكبرى.

أما يول فحذر لاعبيه من الاستهانة بالخصم مطالبا إياهم بضرورة التهديف مبكرا للسيطرة على المباراة وضمان الثلاث نقاط.

وأوضح أن فريق الحدود رغم ظروفه الحالية إلا أنه يقدم أداء جيدا ويفاجئ الفرق الكبرى دائما.

في المقابل، يدخل الحدود بقيادة مدربه عبدالحميد بسيوني بهدف استدراج بطل القرن من خلال الانغلاق الدفاعي وخطف هدف من خلال الكرات الثابتة أو الهجمات المرتدة ليخرج الفريق العسكري بنتيجة ايجابية تساهم في تحسين موقفه باعتباره اقرب المرشحين وبقوة للهبوط للقسم الثاني بجانب غزل المحلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً