العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

علي بن محمد: «طائرة داركليب» استحقت التتويج بالدوري... واللقب تأخر كثيراً

الحضور الجماهيري في «النهائيات الثلاثة» أسعدنا...

علي بن محمد يسلم قائد داركليب درع الدوري
علي بن محمد يسلم قائد داركليب درع الدوري

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة لـ «الوسط الرياضي» أن نادي داركليب استحق عن جدارة التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخه؛ وذلك بعد فوزه على النصر في «سلسلة المباريات النهائية».

وأضاف «أعتقد أن هذا اللقب تأخر كثيراً، لأن نادي داركليب يعتبر النادي الأبرز في «إنتاج» اللاعبين بالبحرين... إذ ترى في غالبية الأندية تواجداً لخريجي هذا النادي «المجتهد والمكافح»... وهنا بالمناسبة أبارك إلى إدارة ومحبي وجماهير نادي داركليب تحقيقهم لقب الدوري لأول مرة في تاريخهم، وأتمنى أن تشكل هذه البطولة دافعاً كبيراً لهم لتحقيق المزيد من الألقاب في السنوات المقبلة».

وأشار علي بن محمد إلى أن نادي داركليب مطالب بمواصلة العمل وإعداد العدة للموسم المقبل الذي سيشهد مشاركتهم للمرة الأولى في بطولة الأندية الخليجية والتي ستقام في الدوحة القطرية.

 

نهائيات رائعة

وعن قراءته للمباريات النهائية (الثلاث)، قال علي بن محمد: «المباريات النهائية كانت في الموعد، وهذا أضفى أجواءً حماسية عليها... في النهائي الأول وعلى رغم امتداده للشوط الفاصل، وأن التوقعات بهذه الحالة ستسير إلى النصر بحكم خبرة لاعبيه الكبيرة، إلا أن داركليب استفاد من هذا التمديد لأن لياقة لاعبيه وحيويتهم أكبر بحكم أن غالبية عناصره من صغار السن».

وتابع «أما في النهائي الثاني، فإن النصر رمى بكل ثقله من أجل تأجيل الحسم، كما أن داركليب لم يحسن تحضير لاعبيه جيداً من الناحية النفسية، وهذا ولد نوعاً من الاستعجال على أدائهم، كونهم كانوا يرغبون بإنهاء السلسلة من المباراة الثانية بسبب هذا الاندفاع، وهذا صب في صالح النصر الذي حافظ على هدوئه وتركيزه في أوقات (الحسم) وهذا قاده لتحيق الفوز بعد الشوط الفاصل أيضاً».

واستمر بالقول: «أما في النهائي الثالث، فإن داركليب كما يبدو حضر جيداً من الناحية النفسية، وأعتقد أن الخسارة التي تعرض لها أفادته ليستعيد تركيزه، كما أن خسارته للشوط الأول لم تؤثر عليه، وهذا ما تفسره المستويات القوية التي قدمها في الأشواط الثلاثة التالية».

وأضاف أن «الجهاز الفني بقيادة المدرب كارلوس نجح في توزيع الجهد على لاعبيه، وهذا جعلهم في قمة الجهوزية خلال هذا النهائي... كما نود الإشارة إلى امتلاك نادي داركليب للاعب البديل المؤثر وهو محمود عبدالواحد الذي يلعب أساسياً في المنتخب، ومن هذا المنطق أؤكد أن توزيع الأدوار كان عاملاً أساسياً في تحقيق الصعود للنهائي ومن ثم الفوز فيه بمباراتين مقابل مباراة واحدة».

 

الحضور الجماهيري أسعدنا

وعن رأيه بالحضور الجماهير في «سلسلة النهائيات» الثلاثة، قال: «في النهائيين الأول والثاني كنا في الاتحاد العربي للكرة الطائرة قد احتضنا اجتماع اللجان بالاتحاد، وخلال تواجد الأعضاء، أبدوا استغرابهم من الشعبية التي تحظى بها اللعبة في البحرين، لذلك هذا الحضور الجماهير أسعدنا، ونحن كنا على ثقة بأنه سيكون في الموعد».

وأضاف «أما بشأن المقترحات التي تقدم لنا لنقل النهائيات إلى صالة مدينة خليفة الرياضية، فإننا كنا مع بقاء المنافسات على صالة الاتحاد، لكن هذا لا يعني أننا لن نلتفت إلى المقترحات المقدمة... إذ سنحاول دراستها وسنرى مدى جدوى الانتقال للعب على صالة (خليفة)، وخصوصاً أن القائمين عليها عرضوا علينا أن تحتضن الصالة الأدوار النهائية لكننا فضلنا البقاء لعدة أسباب... أهمها تعود اللاعبين على صالة الاتحاد وكذلك لسهولة التحكم بالصالة من الناحية الإدارية، بالإضافة إلى توافر مواقف السيارات وهذا ما لا تحظى به صالة مدينة خليفة الرياضية».

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:30 ص

      الله يبارك فيك شيخ علي . أحب اشكرك على تمزيك في قيادة اتحاد الطائرة و هذا التطور في اللعبة يعود لجهودكم المميزة ،، و الآن دوري الطائرة هو الأقوى جماهيرياً في البحرين بسبب اهتمامكم باللعبة و الجماهير .
      لدي بعض الإقتراحات أتمنى تقبلها وهي : ( عدم الاقتصار على بطولتي الخليج و العربية بل المشاركة في الآسيوية للوصول للعالمية لان لدينا منتخب من افضل المنتخبات الاسيوية .. و ثانياً دراسة إقامة كأس السوبر .. ثالثاً البحث عن سبونسر للدوري مثل زين السلة .. رابعاً توفير بث مباشر في حال غياب التلفزيون )

    • زائر 5 | 6:18 ص

      المفروض الدوري عندكم من عشر سنوات قبل كان عندكم فريق أقوى من الموجود حاليا، لاكن الخلل في المدرب الأولى وتوكم موتعين من التسعينات. مبروك تستاهلون كل خير، مشجع نصراوي

    • زائر 4 | 2:16 ص

      ألف مبروك لأبناء قريتي العزيزة هذا التتويج التاريخي

    • زائر 2 | 1:30 ص

      عشاق العنيد

      ألف ألف مبروك ياشباب العنيد على تحقيق اللقب وابارك لجميع عشاق العنيد وأرجو من مجلس الإدارة المحافظة على نجوم العنيد وخصوصا المايسترو أبوياسمين والتجديد مع المدرب القدير كارلوس.

    • زائر 1 | 10:32 م

      لقب مستحق

      ولكن يبقى هناك خلل فلو رجعنا للمباراة ففي أحد أشواطها كان داركليب متقدم بفارق مريح ولكن استطاع النصر العودة والتقدم على داركليب فلماذا تراخى داركليب وجعل النصر يتقدم ؟، فهذا خلل يجب العمل على إصلاحه فالتراخي قد ينهي اﻵمال كثيرا .
      نقطة أخرى على النصر إرسال النقطة اﻷخيرة وتحقيق الحلم لم يكن قويا كي يستهين فيه لاعب النصر فلو تصدى له لتغيرت المجريات . .مبروك لعنيد الدار وهارد لك النصر

    • زائر 3 زائر 1 | 1:56 ص

      ليش تراخي يا عزيزي
      ارسالات فاضل عباس كان قوية جدا
      لا يوجد فريق يتراخى في نهائي صعب ومتكافئ

اقرأ ايضاً