العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

بالصور... "أول ليل" فيلم قصير يتناول الجانب الاجتماعي للعامل البحريني

تناول فيلم قصير أخرجه الشاب علي عبدعلي، الجانب الاجتماعي للعامل البحريني، ومدة الفيلم 6 دقائق تقريباً وتم طرحه للمشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" بمناسبة عيد العمال.

وشارك في هذا العمل حسين عبدالنبي وعلي مشعل وقاسم بطي، وحمل الفيلم عنوان "أول ليل"، حيث تدور أحداثه حول عامل بحريني يعمل في شركة خاصة٬ وتبدأ الحبكة عندما يقوم أرباب العمل بتغيير نظام نوبات العمل من "نهار" إلى "أول ليل" بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها الشركة من دون أخذ رأي العامل في هذا القرار.

والهدف من الفيلم كما قال مخرج العمل علي عبدعلي: "نحب أن نسلط الضوء على أن العامل البحريني يجب أن يكون جزءاً من القرار داخل الشركة التي يعمل بها٬ لا أن يهمش، فهو ليس آلة للعمل، لديه حياته الخاصة والاجتماعية ويجب أن تتخذ الشركات قراراتها بعد جلسات تشاور مع المعنيين مراعية بذلك الجوانب النفسية للعاملين وما يتمخض عن القرارات الصارمة التي تتخذ لصالح الشركة دون العامل".

ويتابع علي عبدعلي في تصريح لـ "الوسط" أن "كل شخص من الطاقم كان له لمسته الخاصة في الإخراج، لم أكن لوحدي كما قلت، بل كنا كالشخص الواحد٬ ضغط أعضاء الطاقم على أنفسهم وضحوا بوقتهم لإنجاز الفيلم، ولذلك أشكرهم جميعاً، وخصوصاً قاسم بطي وعلي مشعل وعلي الصميخ".

يذكر أن "واحة بربورة" منتجة العمل قد نالت جائزة أفضل ممثل عن فيلم المرآة، في مهرجان الأفلام القصيرة للشباب العربي «RED CARPET» في نسخته الثالثة، والذي أقيم في الفترة من 14 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتى 18 من الشهر ذاته، بتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة في إطار فعاليات المنامة عاصمة الشباب العربي، برعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

يشار إلى أن "واحة بربورة"، التي أسسها مع مجموعة من الشباب من قرية النويدرات في العام 2013، لديها الكثير من الأعمال والتي نالت رواجاً منها "العيد سبق"، "أبغي أعرس"، "ولا تنهرهما"، "طهارة مال"، "عطاء الموقد"، وغيرها من الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:04 ص

      الفكرة واقعية والعرض رائع والإنتاج وطني
      شكرا لكم على هذا العطاء والى الامام دوما

    • زائر 2 | 4:27 ص

      رائع جداً وهو الواقع المعاش

    • زائر 1 | 1:53 ص

      صراحة تسلم اياديكم على هذا العمل الى يمس الجرح الاكبر للعمال شفتات يعني ماكو حياة اجتماعية شغل بيت فقط النتيجه قهر ومرض وهواش مع الزوجه وحرمان من احلى ساعات العمر لمة العائلة

اقرأ ايضاً