العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

استطلاع: حزب البديل المعارض بألمانيا يحتل المرتبة الثالثة في تأييد المواطنين

رصد استطلاع ألماني حديث زيادة تأييد المواطنين لحزب البديل لأجل ألمانيا "ايه اف دي" المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو.

وأوضح الاستطلاع الأسبوعي الذي يجريه معهد "إمنيد" لقياس مؤشرات الرأي ونشرته صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد (1 مايو / أيار 2016) أن نسبة تأييد المواطنين لحزب البديل زادت بنسبة نقطة مئوية لتصل إلى 13 بالمئة ليصبح بذلك ثالث أقوى حزب على مستوى ألمانيا ويسبق حزب الخضر الألماني الذي تراجعت نسبة تأييد الناخبين له هذا الأسبوع إلى 12 بالمئة.

وبلغت نسبة تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والذي يتكون من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا 33 بالمئة مثل استطلاع الأسبوع الماضي.

وبلغت نسبة تأييد المواطنين للحزب الاشتراكي الديمقراطي وهو شريك الاتحاد المسيحي في الائتلاف الحاكم في ألمانيا 22 بالمئة مثل الأسبوع الماضي أيضا.

وظلت نسبة تأييد المواطنين لحزب اليسار الألماني المعارض 9 بالمئة، وللحزب الديمقراطي الحر 6 بالمئة.

جدير بالذكر أنه تم إجراء هذا الاستطلاع على 2805 مواطنين في ألمانيا في الفترة بين 21 و27 نيسان/أبريل الماضي، وكان نص السؤال هو: "أي الأحزاب سوف تنتخب، إذا أجريت الانتخابات يوم الأحد القادم؟".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً