العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

بواتينغ يعود أخيرا للملاعب ولكنه لا يضمن المشاركة مع بايرن في مواجهة اتلتيكو

 

يحتاج بايرن ميونيخ الألماني لتسجيل هدف واحد على الأقل في شباك ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني يوم الثلثاء إذا أراد الحصول على فرصة التأهل مرة أخرى إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن عليه أيضا أن يحافظ على نظافة شباكه.

وحصل بايرن على دفعة معنوية قوية بعد عودة مدافعه الدولي جيروم بواتينغ عقب فترة غياب امتدت لثلاثة أشهر بسبب الإصابة، إذ سيمنح الفريق المزيد من الحلول على مستوى خط الدفاع خلال هذه المباراة المصيرية.

ولعب بواتينغ 68 دقيقة من المباراة التي تعادل فيها بايرن أمس السبت مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1/1، وهي النتيجة التي أجلت احتفالات النادي البافاري بلقبه الرابع على التوالي في البوندسليغا.

ويسعى المدرب الاسباني بيب غوارديولا لتحديد ما إذا كان سيدفع ببواتينج منذ بداية مباراة اتلتيكو من أجل مراقبة المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان وساول نيجويز صاحب هدف الفوز في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي.

وذكرت صحيفة "سود دويتشه زيتونج" اليوم الأحد أن بواتينغ "سجل عودة ملائمة، ولكنها ليست مقنعة تماما" فيما كتبت مجلة "كيكر سبورتس" عبر موقعها الالكتروني "لم يتضح بعد" بعد مباراة جلادباخ، ما إذا كان بواتينغ قادرا على مساعدة بايرن ميونيخ في مباراة الثلثاء أمام اتلتيكو.

ويعاني بايرن ميونيخ على مستوى خط الدفاع في ظل غياب هولجر بادشتوبر لفترة طويلة للإصابة وابتعاد مهدي بنعطية عن مستواه، مما دفع غوارديولا خلال الأسابيع الماضية للدفع بجوشوا كيميخ وديفيد الابا في قلب خط الدفاع.

وفي خط الدفاع يفضل غوارديولا على الأرجح الدفع ببواتينغ وخافي مارتينيز العائد من الإصابة قبل أسابيع قليلة، لكنه غاب عن مباراة جلادباخ بجانب القائد فيليب لام والمهاجم روبرت ليفاندوفسكي وارتورو فيدال ودوغلاس كوستا.

واعترف بواتينغ بأن تمريراته لم تكن في منتهى الدقة في مباراة أمس، لكنه أعرب عن سعادته بالعودة إلى الملاعب، مؤكدا جاهزيته لمباراة اتلتيكو.

وقال بواتينغ: "سعيد بالعودة إلى الملعب، وأتطلع لمباراة الثلثاء، تلك المباراة لها إيقاع مختلف، ولكني سأبذل قصارى جهدي إذا لعبت".

ولعب غوارديولا في مباراة أمس بثلاثة مدافعين، لكنه اكتشف أن بواتيغ ليس قادرا على خوض المباراة بأكملها مما اضطره لتغييره.

وقال غوارديولا: "ينبغي علي أن احميه"، مشيرا إلى أنه لن يتخذ قراره النهائي إلا بعد الوقوف على مستوى اللاعب خلال التدريبات الأخيرة التي تسبق مباراة اتلتيكو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً