العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

"الهند الصغيرة" في المنامة تختتم فعالياتها أمس

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت المنامة يوم أمس السبت (30 إبريل/ نيسان 2016) ختام فعاليات مشروع "الهند الصغيرة في البحرين" والذي قدّم للجمهور برنامجاً أسبوعيّاً منوّعاً نقل فيه طيّبات الهند وفنونها الساحرة.

وتلذّذ الجمهور بأشهى المأكولات الهندية على وقع نغمات أصيلة عبرت المحيط قادمةً من بلد العجائب. حيث أقيمت عروضٌ فنيّة مميزة من ضمنها فقرات استعراضية راقصة لفرقة بوليوود ستيبس، كما تعاونت فرقة مجاز مع الفنانة نور عظيمي وقدّما وصلاتٍ موسيقية خاصة أُعدّت لهذه الفعالية، وغيرها من العروض الهندية الشعبية.

وكانت فعاليات مشروع "الهند الصغيرة في البحرين" لهذا العام انطلقت في (26 مارس/ آذار الماضي) في مشهدٍ تَكرّرَ كل سبت من الساعة 4:00 وحتى 8:00 مساء، وعلى مدار 6 أسابيع استقبل المشروع خلالها أطيافاً متنوعة من زوّار العاصمة، واحتفى بمناسباتٍ استثنائية كعيد (الهولي) الذي يحتفل به الهنود استعداداً لدخول فصل الربيع، كما استعرض المشروع جوانب مختلفة من تراث الهند العريق في مجالات الموسيقى والفن والرقص الاستعراضي.

وضمن شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار للعام 2016 "البحرين وجهتك" يأتي مشروع "الهند الصغيرة في البحرين" ليبرز ما تحمله المنامة من قيمة تاريخية، كمدينةٍ كانت ولاتزال ملتقى الثقافات. كما أنه يوثّق دور الجالية الهندية، ويسلط الضوء على العلاقة القوية بين البلدين.

ويذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار دشّنت مشروع "الهند الصغيرة في البحرين" خلال شهر (ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:32 ص

      عاشق الهند كل ما تذكرة الهند اخذلي فرة في المنامة او في الويكند واي ارخص من سفرتي لي اهناك!!!؟؟؟

    • زائر 1 | 11:00 م

      ايوجد هند صغيرة وكبيرة في بلادنا ؟
      اقول يالوسط :
      اذهبوا الى سوق المنامة وانت ترون سوق الهند وبنغلادش وباكستان وانا متأكد انكم ستشعرون بالغربة هناك وكأنك لست بوطنك .

اقرأ ايضاً