العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

«بلدي الجنوبية» يتسلم من «المحافظة» نتائج 3 دراسات مبنية على شكاوى الأهالي

محافظ الجنوبية يسلم رئيس المجلس البلدي نتائج الدراسات المبنية على شكاوى الأهالي
محافظ الجنوبية يسلم رئيس المجلس البلدي نتائج الدراسات المبنية على شكاوى الأهالي

سلم محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد يوسف الأنصاري، نتائج 3 دراسات مبنية على ملاحظات وشكاوى تقدمت بها مجموعة من الأهالي وعملت المحافظة الجنوبية على تحليلها ودراستها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة التي تعالج عدد من القضايا والمشاكل التي يعاني منها أهالي المحافظة الجنوبية.

وأكد محافظ الجنوبية ضرورة متابعة كل الاحتياجات والمتطلبات التي يتقدم بها المواطنون في المحافظة الجنوبية والمتصلة بالقضايا والمستجدات التي تواجه الأهالي فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لهم من مختلف الوزارات والهيئات الحكومية، داعياً في الوقت نفسه الجهات كافة إلى التعاون لتلبية هذه الاحتياجات وتنفيذ المشروعات التنموية لتحقق تطلعات واحتياجات الأهالي في المحافظة الجنوبية.

وأوضح أن المحافظة أخذت على عاتقها وضمن نطاق مسئوليتها رصد وتلمس تلك الاحتياجات عبر مختلف طرق التواصل للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين للسماع عن قرب وبشكل مباشر لما يعايشونه وما يتطلعون آلية، وتبقى الجهات المعنية الأخرى هي العون والسند في تسخير أدوارها وإمكانياتها لتحقيق تلك الاحتياجات تحقيقاً لتوجيهات القيادة في توفير كل مقومات العيش الكريم للمواطنين.

وتناول الاجتماع شرح الدراسات الثلاث، حيث تناولت الدراسة الأولى أثر التوقيت التجاري على المجتمع والأمن، وتضمنت الدراسة نتائج رصد المحلات التي تفتح إلى وقت متأخر من الليل، وهو ما يؤثر في خلق تجمعات تسبب الازدحامات المرورية وتعطيل مصالح الأهالي، وتسبب الإزعاج للأهالي والقاطنين بالقرب من المناطق التجارية.

وتناولت الدراسة الثانية التي قامت بها المحافظة الجنوبية موضوع المواقف العامة في المناطق السكنية التجارية، حيث تضمنت الدراسة وضع آلية لتنظيم عملية توقيت استخدام المواقف العامة بحيث تحقق التوازن والتكامل الأمثل الذي يضمن حق أصحاب ورواد المحلات التجارية وكذلك الأهالي من قاطني المنطقة، ولاسيما المواقف الواقعة في المناطق ذات التصنيف السكني التجاري، وقد لخصت الدراسة إلى أهمية البدء في الشوارع الحيوية منها تدريجياً ووصولاً إلى جميع الشوارع الأخرى المشابهة، حيث تكمن آلية تنظيم المواقف عبر تخصيص بطاقات خاصة للمركبات تميز أصحابها بالشكل الذي يؤدي الغرض من الاستفادة المثلى للمواقف العامة وهي مصنفة على ثلاثة أنواع بطاقة خاصة بقاطني المنطقة وأخرى للزوار والأخيرة خاصة بأصحاب الأعمال التجارية.

أما الدراسة الثالثة فقد استعرضت أهمية فصل المتنزهات عن الحدائق العامة، حيث تضمنت مقترحات الأهالي في إيجاد آلية للاستثمار الأمثل للمتنزهات في المحافظة الجنوبية بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.

من جانبه، أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية حرص جميع القائمين في المجلس البلدي على تنفيذ هذه المقترحات بالصورة التي تحقق تطلعات الأهالي وتلبية احتياجاتهم، مشيداً بالشراكة المجتمعية التي تنتهجها المحافظة الجنوبية في تعاطيها مع مختلف القضايا محل الاهتمام. وأكد رئيس المجلس البلدي أنه سيقوم بمتابعة هذه القضايا مع مختلف الجهات المتصلة.

العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً