العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

بالصور... "المرخ الخيرية" تقيم حفلاً لتكريم المتقاعدين

المرخ - جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية حفلاً لتكريم المتقاعدين من أبناء قرية المرخ وذلك تزامناً مع عيد العمال العالمي.

‎وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس الجمعية السيد عباس نعمة كلمة ذكر فيها أن "الجمعية تحتفل بكم جميعاً هذه الليلة وتكريماً منها لكم وعرفاناً لكم يا من بذلتم جهودكم وعرقكم في إسعاد الآخرين وتأدية للواجب المناط بكم".

‎وذكر نعمة "التقاعد ليس نهاية المطاف في حياة المتقاعد أبداً بل هو بداية حياة جديدة يتكيف معها الشخص، فنجد كثيراً من الأشخاص يوجه دفة السفينة لما هو مفيد كالعمل في الأعمال التطوعية الخيرية وغيرها كي لا يذهب وقته سدى ذلك لأننا جميعاً مساءلون يوم القيامة فيم قضينا أوقاتنا بالإضافة إلى بذل الحركة وعدم الخمول والجلوس في المنزل مما تكون له عواقب نفسية وجسدية".

‎وأشار إلى أنه "من هنا نستطيع أن نقول إن المجال مفتوح للانخراط في العمل الخيري من خلال الترشح في لجان الجمعية وإدارتها".

‎بعد ذلك ألقيت كلمة المحتفى بهم، ألقاها نيابة عنهم السيد طه عيسى افتتحها بتقديم شكره نيابة عن المتقاعدين للجمعية على هذه المبادرة والتي تثبت أن الجمعية في كل محطة تملك الحس المرهف تجاه المجتمع وتقدم هذه المبادرات المميزة.

‎وقال عيسى إن "التقاعد إما أن يكون بداية حياة جديدة وأما يكون نهاية لها. والمطلوب من أي فرد يصل لمرحلة التقاعد بان ينظر للأمر بنظرة إيجابية حيث تبدأ لديه حياة جديدة مملوءة بالعطاء إما أن يكون عبر العمل الاجتماعي أو استغلال الخبرات السابقة للعمل الحر.

هذا، وقام رئيس الجمعية ونائبه بتسليم دروع الشكر والتقدير إلى المتقاعدين، والذين بلغ عددهم 38 متقاعداً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً