العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

ديوكوفيتش: أصبحت لاعبا مختلفا يتمتع بقوة بدنية وذهنية أكبر

 

أكد لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش أنه طوى صفحة الهزيمة، التي تجرعها في بداية بطولة مونت كارلو قبل أسبوعين، مشيرا إلى أنه استعاد الكثير من طاقته خلال أيام العطلة، التي حظى بها بعد التعثر في تلك البطولة.

وقال ديوكوفيتش خلال مؤتمر صحافي على هامش بطولة مدريد للتنس، التي يستهل مشواره فيها اليوم الاثنين: "لقد نسيت تماما تلك المباراة، لا يوجد شيء إيجابي في تذكرها".

وأوضح اللاعب الصربي، الذي يقيم بمدينة مونت كارلو، أنه شارك في تلك البطولة وهو يعاني من الإرهاق الشديد، بسبب الجزء الأول من الموسم، الذي شهد خوضه العديد من المباريات دون راحة.

وأضاف ديوكوفيتش، صاحب لقب بطولات الدوحة وأستراليا وانديان ويلز وميامي: "لم يكن أمرا جيدا أن أخسر في بيتي ولكنني في الحقيقة لم أشعر بالجاهزية بعد الشهور الأولى التي كانت مكثفة، لقد كانت شهورا ناجحة ولكنها استهلكت الكثير من طاقتي".

وتابع: "الخسارة منحتني وقتا من أجل أن أبقى في بيتي، قضيت وقتا مع عائلتي وتمكنت من شحن بطارياتي وتحليل ما قمت به حتى هذه اللحظة هذا الموسم، لقد كانت أفضل بداية لي من بين كل المواسم خلال مسيرتي، ولكنها كانت مباريات متتابعة دون وقت للراحة".

وبعد غيابه لموسمين، عاد ديوكوفيتش إلى بطولة مدريد، التي فاز بلقبها في 2011: "أعتقد إنني قادر على تقديم مستوى جيد هذا العام، دائما ما تكون توقعاتي كبيرة، أصبحت لاعبا مختلفا عن ذي قبل، أعتقد أنني أتمتع بثقة أكبر في الملعب وأن قدرتي البدنية والذهنية باتت أفضل من الماضي، على رغم أن 2011 كان أحد أفضل أعوامي".

ويرى اللاعب الصربي أن نظيره الأسباني رافايل نادال هو أبرز منافسيه على بطولة مدريد، عقب فوز الأخير بلقب بطولتي برشلونة ومونت كارلو.

واختتم قائلا: "أعتقد أن رافا هو المنافس الأول للجميع عندما يتعلق الأمر بالملاعب الرملية نظرا لتاريخه على هذه الأراضي، بعد النتائج، التي حققها في مسيرته، أعتقد أنه من العدل القول بأنه المرشح الأكثر حظا في أي بطولة على الأراضي الرملية، في 2015 لم يقدم المستوى الذي عهدناه منه على الأراضي الرملية، لم يكن الأمر طبيعيا، هذا العام أظهر مستوى أفضل، لقد لعب بشكل جيد للغاية في مونت كارلو وبرشلونة وأنا أثق بأنه يملك الحافز من أجل أن يقدم نفس الشيء هنا في مدريد وفي البطولات التالية على ملاعبه المفضلة، بكل تأكيد هو المرشح الأول للفوز".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً