العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

ارتفاع واردات الهند من نفط إيران 49% في أبريل

ارتفعت واردات الهند من النفط الإيراني 48.8 بالمئة في أبريل نيسان مقارنة مع مستواها قبل عام مع شراء المصافي كميات أكبر من الخام بعد رفع العقوبات عن إيران عضو منظمة أوبك وإن كانت المشتريات تقل عن أعلى مستوياتها في عدة أعوام الذي سجلته الشهر الماضي.

وأظهرت البيانات الأولية لوصول الناقلات المأخوذة من مصادر تجارية وخدمات تتبع السفن المتوافرة لدى تومسون رويترز أن شركات التكرير في الهند -ثالث أكبر مستورد للنفط الخام في العالم - تسلمت 393 ألف برميل يومياً من النفط الإيراني في أبريل نيسان وهو أول شهر في سنة التعاقد الجديدة.

وتراجعت شحنات أبريل نيسان 22.4 بالمئة مقارنة مع مارس آذار عندما تجاوزت الواردات النفطية من طهران 500 ألف برميل يوميا لتصل لأعلى مستوى لها فيما لا يقل عن خمسة أعوام.

كانت مصادر بقطاع النفط قالت في أوائل الشهر الماضي إن من المتوقع ارتفاع واردات الهند من النفط الإيراني إلى أعلى مستوى لها في سبعة أعوام خلال السنة التي بدأت في الأول من أبريل نيسان مع شراء شركات التكرير الخاصة والمملوكة للدولة 400 ألف برميل يوميا على الأقل.

وأظهرت البيانات أن واردات الهند من النفط الإيراني ارتفعت لأكثر من مثليها في الشهور الأربعة الأولى من عام 2016 لتصل إلى 322 ألفا و500 برميل يوميا مقارنة مع 160 ألفا و500 برميل يوميا خلال نفس الفترة قبل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً