العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

المارشالز ينتهون من التدريبات الخاصة بالإطفائيين وفرق الفحص الفني والانطلاقة

الصخير - نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات 

تحديث: 12 مايو 2017

انتهى فريق المارشالز المكلف من قبل الاتحاد البحريني للسيارات من التدريبات النظرية والعملية الأخيرة والتي أقيمت في العاصمة باكو والتي كانت مخصصه للاطفائيين والأفراد من وزارة الأمن والطوارئ في أذربيجان. وتمحور التدريب على موضوعين الإطفاء والسلامة وعمليات القطر والإخلاء في حال الطوارئ.

وذكر رئيس نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات فايز رمزي "إن الدعم الامحدود من قبل الإتحاد البحريني للسيارات للمارشلز مكنهم من أداء هذه المهمة بأكمل وجهه ويعتبر نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات والذي ينطوي تحت مظلة الاتحاد البحريني للسيارات أحد ركائز النجاح في مهمة المارشالز في باكو" وقال أيضا: "ارتكزت البرامج التدريبية والتي قدمت للمارشالز في أذربيجان على عدة محاور أهمها الأساسيات في كل مهام المارشالز والتي تكون الأساس في هذه العملية التدريبية ومن ثم التركيز على التخصصات المختلفة للفرق والتي تلعب دوراً مهماً في أكمال الصورة الشاملة عن الرياضة والتنظيم". وأكمل رمزي: "إن فريق الإطفاء والسلامة و فريق القطر والإخلاء التقوا بالمسئولين في وزارة الأمن والطوارئ ومن ثم تم البدء في التدريب النظري إذ أشتمل على أساسيات التنظيم وأساسيات الإنقاذ ومن ثم التطرق إلى نظم استعادة الطاقة والتي تميز سيارات الفورمولا 1 عن غيرها من الفئات وكيفية إطفاء الحريق وإنقاذ السائقين وذلك بأسرع وقت ممكن وبأمان تام من أجل ضمان أعلى مستويات الأداء في هذا الجانب".

كما تم أيضاً تدريب أفراد وزارة الأمن والطوارئ على مبادئ وأساسيات القطر والإجلاء والتي تدور حول إنقاذ السائق المحاصر في السيارة في حال الحوادث أو الاصطدامات والتي من المرجح قد تحصل بسبب الأعطال الميكانيكية كما حصل لسائق التوتو روسوا في سباق الصين سنة 2010 السائق سباستيان بويامي أو جراء التنافس على الحلبة أو حتى بسبب أخطاء السائقين مثل الإسباني الونزو في سباق أستراليا 2016 والذي حرمه من المشاركة في سباق فورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج بسبب الإصابة.

كما أكمل هذا الأسبوع الوفد الثاني لتدريب الماشالز على اساسيات فرق الفحص الفني وأساسيات فرق الانطلاقة والحظائر والذين يبلغ عددهم 140 مارشل مقسمين علي أربع مجموعات من أجل دعم ومساندة فريق البحرين والذي سيكون حاضراً في سباق الجائزة الأوروبية الأول والذي يقام في شوارع العاصمة الأذربيجانية (باكو) وسينطلق الفريق الثالث والمكون من 13 مارشالز هذا الأسبوع لاستكمال تدريب أكثر من 700 مارشال أذربيجاني والذين سيكونوا في جنبات الحلبة في شهر يونيو/ حزيران 2016.

وذكر رمزي "معنويات الفريق البحريني والأذربيجاني عالية، فالجميع يسعى إلى هدف واحد وهو إنجاح هذا الحدث وإبرازه للعالم بأعلى مستويات التنظيم والأداء. التنسيق متواصل بين الجانبين من اجل استكمال اللمسات الأخيرة على الحلبة والحصول على الموافقة النهائية من الإتحاد الدولي للسيارات على إقامة هذا الحدث. حالياً الكل سعيد بهذا التعاون وانضمام أسرة جديدة إلى المارشالز عن طريق مملكة البحرين".

يذكر أن ما يقارب من 210 مارشالز بحريني سيشارك في تنظيم جائزة أوروبا الكبرى 2016 والتي ستقام في أذربيجان في يونيو من هذا العالم ويأتي اختيار البحرين في التدريب والتنظيم من قبل الإتحاد الأذربيجاني للسيارات بتوصية من الإتحاد الدولي للسيارات واعتماد الإتحاد البحريني للسيارات كمعهد إقليمي لتنظيم وتدريب الحلبات والسباقات الجديدة في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً