العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

"whatsapp" تعتزم إطلاق تطبيقات لنظامي ويندوز وماك

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أظهرت سلسلة من الصور التي سربها حساب على موقع التدوين المصغر تويتر أن خدمة التراسل الفوري "whatsapp" قد تكون بصدد إطلاق تطبيقات أساسية لنظامي ويندوز وماك. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الاثنين (2  مايو / أيار 2016).

ويظهر في الصور التي سربها الحساب "WABetaInfo@" طلبات ترجمة من فريق "whatsapp" وتتضمن عبارات من قبيل "Download for Mac OS X"، و "Download for Windows"، و "OS Versions Supported By Whatsapp Native Client".

يُشار إلى أنه ليس هناك في الوقت الحالي أي طريقة لتأكيد صحة الصور، أو إن كانت "whatsapp" تعتزم إطلاق تطبيقات رسمية لأجهزة سطح المكتب، هذا ويتوفر عدد من التطبيقات غير الرسمية على أنظمة "OS X" وويندوز 10.

وكانت "whatsapp" المملوكة لشركة فيس بوك، والتي يتجاوز عدد مستخدمي تطبيقها المليار مستخدم، قد أطلقت العام الماضي نسخة ويب من خدمتها تتيح إمكانية استقبال وإرسال الرسائل عبر متصفحات الويب شرط أن يكون الهاتف الذكي والحاسب متصلين بالإنترنت.

يُشار إلى أن خدمات منافسة، مثل تيليجرام وفايبر وغيرهما توفر نسخًا لأجهزة سطح المكتب من تطبيقاتها تتيح للمستخدم الوصول إلى الخدمة حتى وإن لم يكن التطبيق موجودًا على هاتفه الذكي.

وتأتي هذه الصور في وقت تتحدث في تسريبات أخرى أن "whatsapp" تعتزم توفير ميزة مكالمات الفيديو لمستخدميها، لتضاف إلى ميزة المكالمات الصوتية التي بدأت الخدمة دعمها متأخرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً