العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

"ثقافة البحرين" يتفوّق عربياً ويحصد جائزة أفضل التطبيقات الذكية

الشيخة مي: الإنجاز تتويج لمساعينا في إبراز هوية البحرين والترويج لها

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآُثار 

تحديث: 12 مايو 2017

حصد تطبيق هيئة البحرين للثقافة والآُثار "ثقافة البحرين" جائزة مسابقة درع الحكومة الذكية عن فئة التطبيقات الذكية الأفضل عربياً لقطاع السلطات والهيئات المجتمعية في دورتها السابعة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الكويت مساء الأربعاء الماضي (27 أبريل/ نيسان 2016) تحت رعاية وحضور وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، بالتعاون بين الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وأكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية، وتسلمت الدرع نيابةً عن هيئة البحرين للثقافة والآثار، مديرة إدارة الموارد البشريّة والمالية سحر عبدالوهاب مطر.

وتأتي مثل هذه البرامج والتطبيقات ضمن استراتيجية هيئة البحرين للثقافة والآثار والتي تكرّس كل الأدوات والموارد والجهود للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور ليكون أقرب للساحة الثقافية وما تشهده من حراك حضاري غنيّ.

من جانبها، أشادت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بهذا الإنجاز الذي يتوّج مساعي الهيئة في إبراز هوية مملكة البحرين والترويج لها عبر مختلف الوسائل، ولاسيّما الإلكترونية منها، والتي تعدّ في العصر الحالي من أكثر الوسائل استخداماً ومتابعة. وقالت: "إن تطبيق (ثقافة البحرين) يفتح للجمهور نوافذ متعدّدة، يرى من خلالها ما يميّز هذا البلد حقاً... التراث، الثقافة، والفن".

وفي تصريحٍ صحافيّ، أكّد رئيس أكاديمية جوائز التميز بالمنطقة العربية ورئيس جائزة درع الحكومة الذكية بيار مكرزل، أن عملية اختيار التطبيقات الذكية الفائزة تمت من قبل هيئة خبراء وفنيين ومن خلال معايير ركّزت على الجانب الإبداعي، وسهولة الاستخدام، وهيكل التطبيق، والتفاعل معه، وجماليات التصميم المرئي، إلى جانب المحتوى والمصداقية الذي يشمله التطبيق.

يُذكَر أن تطبيق "ثقافة البحرين" كان قد فاز العام الماضي بالجائزة الذهبية كأفضل برنامج خاص بالأجهزة الذكية في مجال الثقافة والمقدّمة من أكاديمية جوائز التميز بالتعاون مع المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية.

ويُعَدّ تطبيق "ثقافة البحرين" بمثابة دليلٍ رسميّ يستعرض مختلفَ الفعاليات والأنشطة التي تنظمها هيئة البحرين للثقافة والآثار، ويقدّم كل ما يحتاجه المهتمون بالشأن الثقافي البحريني من معارض، ورش العمل، ومحافل ثقافية تقام على مدار العام. كما يشكّل التطبيق مصدراً يزوّد السيّاح والمقيمين بمعلوماتٍ موثّقة عن الأماكن الثقافية والمواقع الأثرية والتراثية في البحرين. ويحتوي التطبيق أيضاً على أقسام مختلفة تبيّن التسلسل الزمني لتاريخ البحرين، وتستعرض أحدث إصدارات هيئة البحرين للثقافة والآثار، وغيرها من الخدمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً