العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

مسئول فلسطيني يعلن "إنهاء" اللقاءات الثنائية الأمنية مع إسرائيل

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الثلثاء (3 مايو / أيار 2016) عن "إنهاء" اللقاءات الثنائية الأمنية مع إسرائيل.

وقال عريقات ، للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن "هذا الموقف جاء بعد تسلم الفلسطينيين من إسرائيل جوابا واضحا حول عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة وتمسكها باقتحام المناطق الفلسطينية ورفض المبادرة الفرنسية " لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأضاف أن اللجنة المركزية لحركة فتح خرجت بتوصيات "مهمة" خلال اجتماعها مساء أمس ردا على موقف إسرائيل سيتم إعلانها في حال اعتمادها من اللجنة التنفيذية للمنظمة خلال اجتماعها غدا.

وكانت اللقاءات الأمنية الفلسطينية الإسرائيلية بدأت بتسليم وفد أمني فلسطيني رسالة رسمية لإسرائيل في شباط/فبراير الماضي تطلب وقف اقتحامات الجيش الإسرائيلي لمناطق (أ) في الضفة الغربية والالتزام المتبادل بالاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين.

وهدد الفلسطينيون في رسالتهم حال عدم الاستجابة لمطالبهم ببدء إجراءات لتحديد العلاقة مع إسرائيل بموجب قرارات المجلس المركزي الفلسطيني المتخذة في آذار/مارس 2015 بما في ذلك وقف التنسيق الأمني معها.

وبهذا الصدد قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب إن اللجنة أوصت بالإجماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بقطع العلاقة الأمنية مع إسرائيل.

ونقلت صحيفة (القدس) المحلية عن الرجوب إنه تم بحث العلاقة الأمنية مع إسرائيل، وقد تبلور إجماع خلال اجتماع اللجنة المركزية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بضرورة اتخاذ موقف واضح لا لبس فيه بخصوص العلاقة "المختلة" مع إسرائيل.

وأضاف أن "هذا الإجماع في صفوف أعضاء اللجنة المركزية جاء على ضوء تنكر إسرائيل للاتفاقيات الموقعة والرد السلبي للمطالبة الفلسطينية بوقف اقتحام مناطق (أ) ذات السيادة الفلسطينية من الضفة الغربية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً