العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

"الأشغال" تتفقد سير العمل في مشروع ديار المحرق

المنامة - وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بناءً على توجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، قام مدير عام بلدية الشمالية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق يوسف إبراهيم الغتم بجولة تفقدية ميدانية إلى مشروع "ديار المحرق" تلبية لدعوة وجهتها إدارة الشركة، يرافقه مدير إدارة الخدمات الفنية بالبلدية انتصار عيسى الكبيسي وعدد من المسئولين المعنيين بالبلدية، للاطلاع على مدى تقدم سير العمل في الموقع والتأكد من جميع التراخيص البلدية اللازمة لاستكمال هذا المشروع، وأعرب المدير العام عن بالغ شكره وتقديره لمسئولي شركة "ديار المحرق" لحرصهم على الإسهام في تنمية الاقتصاد البحريني، ووجه إلى ضرورة التأكد من استيفاء المشروع لجميع المعايير الإنشائية والمتطلبات والتراخيص اللازمة وفقاً للقوانين والأنظمة والتشريعات البلدية المتبعة بهذا الشأن خطوةً بخطوة وذلك لضمان سلامة الإجراءات وعدم تعثر انتهاء المشروع في الفترة المحددة لذلك.

كما وجه المدير العام المعنيين في إدارة الخدمات الفنية وإدارة الموارد البشرية والمالية إلى سرعة إنجاز المعاملات بمشروع الديار ومسار خاص لسرعة الإنجاز لمثل هذه المشاريع الوطنية التي تصب في الاقتصاد الوطني وتقرر توفير مكتب للبلدية في موقع ديار المحرق لسرعة الإنجاز وتسهيل الإجراءات.

من جانبه، رحب الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر بالوفد البلدي الزائر للمشروع، مقدماً جزيل الشكر والتقدير لتلبية الدعوة والتعاون المثمر بين البلدية وديار المحرق في كل ما من شأنه مصلحة الوطن والمواطن.

كما استعرض الشاعر مع الوفد البلدي المخطط الرئيسي لمشروع ديار المحرق، الذي يضم أطول واجهة بحرية في المملكة، كما يشتمل على شواطئ عامة وحدائق ترفيهية، ومجمعات سكنية، فنادق ومراكز للتسوق. كذلك توجد ضمن المخطط مبانٍ تجارية ومكتبية، مرافق تعليمية وطبية، بيوت الديار ومشروع سارات، بالإضافة إلى مدينة التنين الصينية والتي تعتبر الأولى من نوعها في مملكة البحرين حيث تقام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 115.000 متر مربع.

بعدها، قام مسئولو شركة ديار المحرق باصطحاب الوفد البلدي في جولة تفقدية لديار المحرق، تخللت مشروع مراسي البحرين ومشاريع السكن الاجتماعي حيث تم تقديم شرح موجز عن مدى تقدم سير العمل والخدمات والمرفقات المصاحبة للمشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً