العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد 2018 الشتوي بكوريا الجنوبية يقدم استقالته

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة العام 2018 في بيونجتشانج بكوريا الجنوبية، اليوم الثلثاء (3 مايو/ أيار 2016) تقدم رئيسها تشو يانج هو باستقالته للتركيز على مهامه الإدارية في العمل التجاري.

وجاءت استقالة تشو قبل أقل من عامين على انطلاق الأولمبياد الشتوي "بيونجتشانج 2018"، علما بأنه تولى رئاسة اللجنة المنظمة في أغسطس/ آب 2014 وكان على وشك إنهاء فترة ولايته، ومدتها عامين.

وذكرت اللجنة في بيان أن تشو يانج هو بحاجة إلى تخصيص المزيد من الوقت لمسئولياته الإدارية كرئيس لمجموعة "هانجين" التي تعد من أكبر المجموعات الاقتصادية بكوريا الجنوبية.

وتواجه شركة "هانجين شيبينج"، وهي ضمن تكتل مجموعة هانجين وتعد أكبر شركة حاويات شحن في البلاد، خسائر مالية هائلة في الوقت الحالي.

وأشادت اللجنة بعمل رئيسها المستقيل، وذكرت أنه "أعاد اللجنة المنظمة إلى الطريق الصحيح" فيما يتعلق بالإنشاءات وموقع الاستاد الأولمبي والجهات الراعية.

وقال تشو "في العامين الماضيين، قدمت حقا كل جهد لدي في العمل مع كل عضو في اللجنة المنظمة للاستعداد لدورة أولمبية شتوية وأولمبياد خاص ناجحين في العام 2018".

وأضاف "يمكنني القول بفخر إن اللجنة المنظمة لديها فريق قوي، والتحديات التي تغلبنا عليها دفعتنا للنجاح في أول تجارب رسمية والتي أقيمت في فبراير/ شباط ".

وكان تشو قد تولى رئاسة اللجنة بعد استقالة كيم جين سون في يوليو/ تموز 2014.

وواجه المنظمون انتقادات بسبب تأجيل أعمال البناء وقضايا مالية لكن التجارب المقررة بدأت في موعدها في فبراير الماضي من خلال سباقات في بطولة كأس العالم للتزلج الألبي للرجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً