العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

الفيفا يقرر توسيع إيقاف ساكو المؤقت ليصبح دوليا

وسع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نطاق عقوبة الإيقاف المبدئي لمدة 30 يوما المفروض على الفرنسي مامادو ساكو مدافع ليفربول الإنجليزي إثر سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات ليمتد إلى المستوى الدولي ويشمل جميع المنافسات والمباريات الودية والرسمية للعبة الشعبية.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف ساكو (26 يوما) مؤقتا لمدة 30 يوما بعد سقوطه اختبار للكشف عن المنشطات خضع له عقب مباراة فريقه في إياب دور الستة عشر للدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد في مارس/ آذار الماضي.

وقال الاتحاد الدولي في بيان إن العقوبة أصبحت الآن تشمل جميع المنافسات والمباريات المحلية والدولية سواء كانت ودية أو رسمية.

وكانت إذاعة مونت كارلو ذكرت في ابريل نيسان الماضي أن ساكو سقط في الاختبار نتيجة استخدامه مادة تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

وتم إيقاف اللاعب مؤقتا حتى تتخذ لجنة الانضباط والقيم في الاتحاد الأوروبي قرارها النهائي في القضية. ولم تعلن اللجنة حتى الآن موعدا للنظر في القضية.

ولم يطلب ساكو فحص العينة الثانية بعد أن جاءت نتيجة الأولى إيجابية.

واستبعد ليفربول اللاعب الذي خاض معه 34 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم من التشكيلة فور تلقيه إخطارا بالمخالفة من الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً