العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

"داعش" تخترق دفاعات البشمركة شمالي الموصل

قالت مصادر عسكرية إن متشددي تنظيم "داعش" هاجموا قوات البشمركة الكردية على جبهات متعددة في شمال العراق اليوم الثلثاء (3 مايو / أيار 2016) واخترقوا دفاعاتها وسيطروا على بلدة لفترة وجيزة.

وهذه أكبر هجمات يشنها التنظيم المتشدد -الذي فقد أراضي في شمال وغرب البلاد- على القوات الكردية حول مدينة الموصل بشمال العراق في الشهور القليلة الماضية.

وقال قائد جماعة مسيحية مقاتلة إن المتشددين اجتاحوا فجرا مواقع حول بلدة تل أسقف الواقعة على بعد 20 كيلومترا شمالي الموصل وسيطروا عليها إلى أن تم دحرهم بمساعدة غارات جوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وقال صفاء إلياس قائد قوات حماية نينوى التي انتشرت إلى جانب قوات البشمركة في المنطقة إنه كان هناك عدد كبير من الانتحاريين والسيارات الملغومة.

ووقعت هجمات أيضا على جبهة بعشيقة وفي منطقة الخازر الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا غربي أربيل عاصمة كردستان العراق.

ونجحت البشمركة في إجبار المتشددين على التقهقر في الشمال منذ أن تدخلت الولايات المتحدة لوقف زحف الدولة الإسلامية على أربيل في أغسطس آب 2014. ونادرا ما يتمكن المتشددون من اختراق الدفاعات الكردية.

وقال جبار ياور الأمين العام لوزارة البشمركة في كردستان العراق إن تفاصيل الهجمات لم تتضح بعد لكنها تعتبر أكبر الهجمات في الشهور القليلة الماضية.

وأضاف أن المعارك ما زالت مستمرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً