العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

وزير "البلديات" يؤكد على تعزيز التعاون مع المجلس البلدي الشمالي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعزيز دور مجلس بلدي الشمالية في تحقيق التنمية المستدامة. وحرص الوزارة على تعزيز ذلك الدور من خلال التنسيق والتواصل المستمر، لافتاً إلى أن المجالس البلدية تشكل أحد روافد المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وتلعب دوراً مؤثراً في تعزيز مسيرة النهضة الحضارية والتنموية في المملكة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في مكتبه بديوان الوزارة لثلاثة أعضاء بلديين من مجلس بلدي الشمالية وهم ممثل الدائرة الأولى علي الشويخ وممثل الدائرة الثانية فاطمة القطري وممثل الدائرة الرابعة حمد الدوسري. وحضر اللقاء مدير عام بلدية الشمالية يوسف إبراهيم الغتم والوكيل المساعد للصرف الصحي أسماء مراد وعدد من المسئولين في الوزارة.

وفي بداية اللقاء، رحب خلف بأعضاء المجلس البلدي، مشيداً بدور المجالس البلدية في دعم وتطوير العمل البلدي، مبدياً استعداد الوزارة للتعاون مع المجالس البلدية وأعضائها في المجالات كافة بما يعود بالخير على كل أهالي المنطقة.

وأصغى الوزير إلى مداخلات أعضاء المجلس البلدي التي شملت أهم التحديات التي تواجه مجلس في تنفيذ مهماته واختصاصاته، باحثاً معهم عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي من شأنها تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والمجلس البلدي وذلك تحقيقاً لمزيد من النجاحات على مستوى العمل البلدي.

وناقش الوزير مع أعضاء المجلس البلدي الخدمات التي تقدمها الوزارة في المنطقة إلى جانب المشاريع المزمع تنفيذها والمخططات التي وضعت لبعضها إلى جانب بحث مجمل القضايا التي تهم المنطقة وتدخل في اختصاصات الوزارة.

بدوره، طالب عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الرابعة حمد عبدالله الدوسري وزارة الأشغال بإعادة دراسة مشروع فتح منفذ آخر لقرية أبوقوة وسرايا 2 من جهة شارع الشيخ خليفة بن سلمان. مشيراً إلى أن "مجمعي 455 و457 بمنطقة أبوقوة بحاجة إلى منفذ آخر حيث يوجد لها حالياً منفذ واحد فقط وهو من جهة شارع الشيخ عيسى بن سلمان". وإعادة رصف طريق 5749 في أبوقوة، ورصف الطريق الترابي رقم 1815 في السهلة الشمالية، ورصف الطريق الترابي رقم 5774 و5755 في أبوقوة، وطلب معرفة مستجدات طريق 5753 في منطقة بوقوة مجمع 457، وإمكانية فتح طريق يربط منطقة أبوقوة مجمع 457 ومنطقة السهلة الشمالية مجمع 441، وطلب إنشاء شارع داخلي يربط السرايا بالمناطق المجاورة.

وبحثت عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثانية فاطمة القطري احتياجات ثانية الشمالية والتي من ضمنها دراسة السلامة المرورية على شارع الدراز الواقع بمجمع 538، وإيجاد حل جذري لمشكلة مرور الشاحنات الثقيلة على طريق 4063 - شارع البريد - الواقع بمجمع 540 بالدراز، وإعادة تأهيل الطريق وذلك لعدم صلاحيته وإنشاء مرتفع لتخفيف السرعة. وإنشاء مرتفع مسطح على جانبي شارع البديع العام قبل الإشارة الضوئية لعبور المشاة الواقعة بين منطقتي بني جمرة والدراز ليكون معبراً للمشاة، وذلك للحد من السرعة المتزايدة وحفاظاً على سلامة المارة أثناء عبورهم الشارع لوجود خدمات مشتركة بين المنطقتين، حيث شهد هذا الشارع وقوع العديد من الحوادث المميتة، وقد أفاد المهندسون بأن دراسة الموقع الأخيرة أوصت بإنشاء ثلاثة مرتفعات مسطحة كمعبر للمشاة، بالإضافة إلى تطوير طريق 3722 بمجمع 537 في بني جمرة.

وطالب عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الأولى علي الشويخ بإنشاء مرفأ لبحارة باربار وكرانة وجدالحاج، بالإضافة إلى تطوير ساحل وحديقة باربار، وإيجاد حلول لمشكلة الأنقاض التي تعاني منها دائرته، وتخصيص ساحات شعبية كمتنفس للأهالي.

وفي ختام اللقاء، أشاد أعضاء المجلس البلدي على دور الوزير والخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكدين أهمية التواصل بين الوزارة والمجالس البلدي بما يخدم كل أهالي الشمالية والمقيمين فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً