العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

المواصلات تشارك في مؤتمر ومعرض المواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2016

  المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت شئون النقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات في مؤتمر ومعرض المواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2016 والذي ينظمه الاتحاد العالمي للمواصلات العامة "UITP" في أمارة دبي  بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يقام هذا العام تحت شعار "التنقل الحضري: أفكار كبيرة".

وتناول المؤتمر عدداً من المواضيع المختصة بالمواصلات العامة حول العالم وعروضاً من متحدثين بارزين في هذا القطاع، كما تم مناقشة مواضيع التحديات المستقبلية للنقل والمواصلات العامة ومساهمتها في المحافظة على البيئة عرض  التجارب والتقنيات الحديثة في مجال النقل والمواصلات.

وصرحت مدير إدارة مشاريع النقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات ندى يوسف دين بأن هذا المؤتمر يعتبر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين الوزارات المعنية بالنقل والمواصلات العامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كونه يضم عدداً كبيراً من الخبراء والمسئولين في هذا المجال ما يجعله منصة لنقل التجارب والاستفادة منها.

وعرضت مدير إدارة المشاريع ورقة عمل بشأن مشاريع النقل البري في مملكة البحرين وفق الخطة الاستراتيجية للوزارة المتبعة لتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مشيرة إلى مشروع حافلات النقل الجماعي الجديد الذي بدأ بالعمل في 15 فبراير/ شباط لعام 2015 عبر ثلاث مراحل مختلفة للتشغيل، وكان التشغيل الكلي للشبكة في الأول من أغسطس/ آب لعام 2015. هذا وقد بينت أن هذا المشروع قام بطرح حافلات نقل جماعي جديدة تتميز بأعلى المواصفات العالمية، حيث زودت هذه الحافلات بأحدث التجهيزات والتقنيات التي تساهم في تقديم أفضل تجربة لمستخدمي الحافلات منها المرافق الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى كاميرات مراقبة وأماكن مخصصة للنساء والعائلات وكبار السن وخرائط ووجهات رقمية بعدة لغات وتم تطوير نظام التذاكر الورقية بنظام عصري وحديث عبر طرح البطاقات الذكية منذ الأول من أغسطس في العام 2015.

وقد حققت الوزارة المركز الأول في جائزة اتحاد المهندسين العرب لأفضل مشروع وطني في مجالات النقل لعام 2016، وذلك نظير مشروعها المتميز في تطوير شبكة حافلات النقل الجماعي الذي حقق نقلة نوعية في مجال المواصلات العامة في مملكة البحرين.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة المواصلات والاتصالات عضو في الاتحاد العالمي للمواصلات العامة وبدورها تسعى من خلال المشاركة في الفعاليات تبادل المعرفة وتجارب أفضل الممارسات بين المختصين بقطاع النقل العام والمواصلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً