العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

"ممتلكات" تستعرض توجهها الاستثماري خلال مؤتمر يوروموني السعودية

استعرض الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، الذراع الاستثمارية لمملكة البحرين، محمود هاشم الكوهجي، التوجه الاستراتيجي لشركة ممتلكات وذلك في حوار رئيسي خلال الجلسة الصباحية لمؤتمر يوروموني السعودية 2016، المنعقِد بالرياض اليوم.

وتضمنت قائمة المتحدثين في المؤتمر وزير المالية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العسّاف، وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، وزير العمل السعودي مفرج بن سعد الحقباني، رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد بن عبد الله الجدعان، ومجموعة من كبار المسئولين والممثلين عن كبرى مؤسسات القطاع المالي والمصرفي على المستويين المحلي والدَّوْلي.

وناقش الكوهجي خلال المؤتمر استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي تتمثل في تنسيق وتنفيذ المبادرات التي تهدف إلى تعزيز القيمة المضافة في شركات محفظتها الاستثمارية، خلق استثمارات إضافية لنمو المحفظة، بالإضافة إلى توجُّه الشركة إلى تنويع المحفظة جغرافيًّا وفي قطاعات عدة.

وأكد الكوهجي أنَّ ممتلكات هي الشريك الأمثل للمستثمرين والمؤسسات التي تطمح إلى تنمية وتطوير أعمالها من خلال الشراكة مع مؤسسة ذات خبرة في مجال إدارة الأعمال والاستثمار على المدى البعيد، كما تقوم الشركة بالاستثمار في الفرص الاستثمارية المُجزية في السوق المحلية والأسواق الإقليمية والدَّوْليَّة. فعلى سبيل المثال، أعلنت ممتلكات خلال هذا العام عن استحواذها على حصة في شركة الغازات الصناعية الرائدة جالف كرايو، بالإضافة إلى استحواذها على حصة في الشركة الإسبانية أليستور لتنقية حُبيبات الألمنيوم.

كما أشار إلى أنَّ الاقتصاد البحريني هو اقتصاد واعد؛ وذلك لوجود الأسس المتينة التي تدعم النمو المستدام والتي تُحفِّز الاستثمارات، حيث إنَّ هنالك العديد من القطاعات التي توفِّر فرص استثمارية مميَّزة في المملكة، مثل قطاع الصناعات التحويلية، الرعاية الصحية، والعقارات والسياحة.

الجدير بالذكر أنَّ مؤتمر يوروموني السعودية يشهد مشاركة أكثر من 1600 ممثِّل عن مختلف الشركات والمؤسسات في القطاعين المالي والمصرفي، ويناقش القطاعات المهمة في المملكة مثل: العقارات، الشركات والأسهم الخاصة، الشركات الصغيرة والمتوسطة، الرعاية الصحية، والتعليم، ويحدِّد الفرص الاستثمارية فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً